خبر عاجل
المونة وتحضيرات الامتحان تشل حركة مطاعم المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية بدمشق لـ«غلوبال»: تراجع الإقبال إلى النصف وقريباً التسعيرة الجديدة دعماً لذوي الاحتياجات الخاصة…مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: توزيع معينات حركية ومستمرون بالدعم شكاوى من تردي واقع الطرقات والصرف الصحي… رئيس بلدية الميدان لـ«غلوبال»: سنقوم بترميم الشوارع والتعبيد عند توافر الإسفلت معادلة غير موجودة خارج سورية… العمال يستقيلون والحكومة بحاجة عمال “ببلاش”… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: “صحيح لا تقسم، ومقسوم لا تأكل، وكُل حتى تشبع” سوزان نجم الدين: “كنت مفكرة حالي مطلقة” عدسة غلوبال ترصد أحداث تعادل الوحدة وحطين في كأس الجمهورية كأس الجمهورية.. الفتوة يقسو على تشرين في ذهاب الدور نصف النهائي الأمر لم يعد يقتصر على غلاء المأكولات الشعبية… رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية لـ«غلوبال»: ضبط حالات غش بالزيت وإضافة مواد أخرى  “الضميمة” حمالة أوجه! الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

تحذيرات للاجئين السوريين في تركيا من عمليات النصب الالكتروني

حذّرت مواقع إعلامية تركية من وصول رسائل مزيفة للاجئين السوريين الموجودين في تركيا، تهدف لسرقة أموالهم، والدخول إلى حساباتهم البنكية عبر رابط وهمي يرسل إلى أرقام هواتفهم.

ووفقاً لما ذكره موقع “tr99″، فإن “رسائل نصية وصلت للعديد من السوريين المقيمين في تركيا تخبرهم أن مبلغاً من المال وصل بأسمائهم، وأن عليهم الدخول إلى موقع الحكومة الإلكتروني (أي دولات) ليتمكّنوا من أخذ المبلغ وإيداعه في حساباتهم”.

وأشار “tr99” إلى أن الموقع الوهمي يحمل الهوية البصرية لموقع الحكومة الإلكتروني لكنه مزوّر، وبمجرّد الضغط على الرابط ينتقل متلقي الرسالة إلى واجهة قريبة الشكل من الموقع الحكومي متضمنة الشعار نفسه لكنها غير حقيقية.

وبيّن أن الموقع الوهمي يتبع لأشخاص وصفهم بالمحتالين يقومون بالطلب من متلقي الرسالة “وأغلبهم من اللاجئين السوريين” تعبئة الحقول الفارغة بالاسم ورقم البطاقة البنكية ومعلومات الهوية الشخصية عندها يتم الاحتيال عليهم.

يُشار إلى أن مواقع سوريّة ذكرت أن رسائل الاحتيال التي وصلت لبعض اللاجئين السوريين في تركيا، تتضمن تلقّيهم مساعدة مالية عبر بنك زراعات الحكومي، موضحةً أن تلك الرسائل هي عبارة عن “هكر”، وأنه يجب حذف هذه الرسائل وعدم فتح الروابط وحظر الأرقام.

المحرر: حسين كفا

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *