خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث … إعتقال أشخاص بجريمة الخطف والتهريب .. وجريمة ترويج العملة المزيفة

🔹️عصـ.ابة تقوم بتهـ.ريب وخـ.طف الأشخاص في قبضة فرع الأمن الجنائي بريف دمشق

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق حول وجود عصـ.ابة تقوم بتهـ.ريب الأشخاص خارج القطر بطريقة غير شرعية وقيامهم بخـ.طف بعض المواطنين الذين يقومون بتهـ.ريبهم بقصد ابتزاز ذويهم بمبالغ مالية كبيرة.

وبعد تقصي المعلومات تم إعداد الكـ.مين اللازم لهؤلاء وأُلقي القبض على خمسة أشخاص منهم في الغوطة الشرقية وهم المدعوين (شيخ . ح) و(محمد . ي) و(أيهم . ي) و(وسيم . ي) و(خالد . ي) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تهـ.ريب الأشخاص إلى خارج القطر مقابل المنفعة المادية ، وقيامهم بخـ.طف أحد المواطنين وتركه مقابل فدية مالية وقدرها ثمانية آلاف دولار أمريكي.

مازال البحث مستمر عن باقي أفراد العصـ.ابة، وسيتم تقديم الملقى القبض عليهم إلى القضاء المختص أصولاً.

🔹️شرطة ناحية كفر زيتا في حماة تلقي القبض على شخصين امتهنا تحطيب الأشجار المثمرة وسرقتها

من خلال المتابعة والتدقيق بالمعلومات الواردة إلى شرطة ناحية كفر زيتا بريف حماة حول إقدام عدد من الأشخاص بالتعـ.دي على الأراضي الزراعية المجاورة للناحية وقص أشجار الفستق الحلبي وسرقتها، ونتيجة المراقبة والبحث تمكن عناصر شرطة الناحية من إلقاء القبض على شخصين بالجـ.رم المشهود ضمن أحد الأراضي أثناء قيامهما بقص الأشجار بقصد سرقة الحطب ويدعيان (يوشع . ج) و(سليمان . م) وضبط بحوزتهما كمية كبيرة من الحطب وثلاث منـ.اشر يدوية تم التحرز عليها أصولاً ،وبالتحقيق معهما اعترفا بقص الأشجار وسرقة الحطب بقصد بيعه، وبتدقيق وضعهما عثر بحق المقبوض عليه الثاني على إذاعة بحث بجـ.رم المخدرات.

تم تنظيم الضبط اللازم بحقهما ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين بالقضية وسيتم تقديمهما إلى القضاء المختص أصولاً.

🔹️فرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على أشخاص يقومون بترويج العملة الأجنبية المزيفة ويصادر مبالغ أجنبية مزورة ودولارات أمريكية

بعد ورود معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب حول وجود أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية وأشخاص يقومون بترويج العملة الأجنبية المزيفة ضمن أحياء المدينة.

ومن خلال المتابعة والمراقبة قام الفرع المذكور بإلقاء القبض على شخص في حي (المارتيني) بعد محاولته الهروب وعثر بحوزته على خمس قطع نقدية أجنبية مزيفة من فئة / 100 / دولار، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج وتصريف العملة الأجنبية المزيفة (الدولار الأمريكي)،وبتحري منزله عثر فيه على مبلغ مالي وقدره / 26000 / ستة وعشرين ألف دولار أمريكي مزيف أيضاً تمت مصادرته.

وفي نفس السياق تمكنت إحدى دوريات فرع الأمن الجنائي بحلب من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يتعاملون بالعملة الأجنبية (الدولار الأمريكي) وتمت مصادرة مبلغ وقدره ( 25600 ) خمسة وعشرين ألف وستمائة دولار أمريكي.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

🔹️مركز الأمن الجنائي في جبلة يلقي القبض على شخص سرق أدوات كهربائية من مستودع تقدر قيمتها بالملايين وبالتعاون مع فرع الأمن الجنائي في اللاذقية يتم كشف جميع السرقات واسترداد كامل المسروقات

ادعى إلى مركز الأمن الجنائي في جبلة صاحب مستودع لبيع الأدوات الكهربائية المنزلية بتعرض مستودعه للسرقة من قبل شخص مجهول والمسروقات هي / 15 / شاشة تلفاز، و/ 5 / مبردات مياه، و/ 4 / قطع غيار للمكيفات.

ونتيجة المتابعة والبحث تمكن المركز من معرفة الفاعل وقام بإلقاء القبض عليه، وتبين أنه يدعى (أحمد . ق) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه ليلاً على سرقة الأدوات الكهربائية من المستودع المذكور عن طريق تسلق النافذة الخلفية له، ثم باعها لأشخاص آخرين وقام بشراء مصاغ ذهبي بقيمة خمسة ملايين ليرة سورية من ثمن المسروقات وصرف باقي المبالغ على حاجاته الشخصية.

وبدلالته تم استرداد المصاغ الذهبي وإيداعه لدى مصرف سورية المركزي واسترداد كامل المسروقات والتي قدرت قيمتها بأكثر من أربعين مليون ليرة سورية وسلمت إلى مالكها أصولاً، وبالتوسع بالتحقيق معه من قبل فرع الأمن الجنائي في اللاذقية اعترف بارتكاب عدة حـ.وادث سرقة من عدة مستودعات في منطقة جبلة بنفس الطريقة عن طريق التسلق، والمسروقات هي ( 7 شاشات تلفاز و5 مبردات مياه وفرني غاز منزلي، و4 أكياس سكر بوزن 200 كغ ) وقيامه في العام ٢٠٢١ بسرقة مواد من مشغل الخياطة الذي كان يعمل به وسرقة عدة محال تجارية أيضاً.

وبدلالته تم استرداد كامل المسروقات وقدرت قيمتها بأكثر من عشرين مليون ليرة سورية وسلمت إلى صاحبها أصولاً وسيتم تقديمه للقضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *