خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بأسعار رمزية…… “حبوب السهر” تنتشر بين طلاب المدارس

كشف مدير برنامج اليونسكو لمكافحة المنشطات، في سورية، الدكتور “صفوح سباعي”، عن انتشار المنشطات و الكبتاغون و الترامادول والعديد من المنشطات الأخرى تحت اسم حب السهر.

وأضاف “سباعي” أن هناك انتشار كبير ومخيف لتلك المنشطات بين الطلاب في المدارس والجامعات، لافتاً أن سعر الحبة يصل إلى 500 ليرة فقط ويتم الترويج لها تحت اسم “الأرنب، العنكبوت” وغيرها من الأسماء.

“سباعي” قال إن تلك المنشطات تصل للطلاب من خلال طرق مصادر عديدة، وأضاف أن هناك 11 نوعاً للمنشطات في العالم.

وقد تسببت بأكثر من 30 وفية في الوسط الرياضي خلال الـ20 عاماً الفائتة في “سورية”.

وقال مدير معهد “ابن خالد بن الوليد” لإصلاح الأحداث الجانحين “وائل الصالح” أن عدد الأطفال المتورطين بجرائم المخدرات خلال عام 2021 الفائت بلغ 242 طفلاً، وذلك بعد أن كانت تلك الجرائم شبه معدومة بين الأطفال في فترة ما قبل الحرب.

المحرر: حسين كفا

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *