خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

مدير اتصالات حمص ل”غلوبال”: تزويد قرى الريف الشرقي ببوابات العام القادم

خاص غلوبال – زهير المحمد

تشكو عشرات القرى بريف حمص الشرقي من عدم رفدها ومنذ سنوات عدة ببوابات  إنترنت ومنها قرى “السنكري والمسعودية وجب الجراح والبويضة وأم العمد والمخرم التحتاني والمخرم الفوقاني…”، ويعتمد الكثير من أهالي تلك القرى ولاسيما الطلبة منهم بتأمين خدمة الإنترنت عبر بطاقات الجوال ما يكبدهم أعباء مالية كبيرة، علماً بأن عدد مشتركي بوابات الإنترنت في بعض تلك القرى يكاد لايتعدى العشرات.


 وفي تصريح خاص لـ «غلوبال» أكد مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بمحافظة حمص المهندس كنعان جودا بأنه من المخطط أن تزود قرى ريف حمص الشرقي ببوابات انترنت جديدة في الربع الأول من العام القادم.
ولفت جودا بأن الفرع وزع  نحو 7 آلاف بوابة إنترنت جديدة على عدد من مقاسم الهاتفية بالمحافظة، إذ تم توزيع ألف بوابة على مركز هاتف شين ، وألف بوابة ل تلكلخ ، وألف بوابة للرستن ، وألف بوابة للقوتلي ، وألف بوابة لتلبيسة ، و500 بوابة للوعر ، و500 بوابة للبياضة ، و500 بوابة لدبين ، و500 بوابة للزهرة ، لافتاً إلى أنه تم تجهيز هذه البوابات الجديدة  وتنتظر اكتمال الأعمال الفنية لإطلاقها بالخدمة ، متوقعاً بأن يتم وضعها بالخدمة قبل نهاية العام الحالي، مضيفا: كما تم توزيع ألفي بوابة انترنت على مركز هاتف المحطة و3 آلاف بوابة في مركز هاتف وادي الذهب ، علما بأنه تم وضع تلك البوابات الجديدة في المركزين المشار إليهما.
ونوه جودا بأنه وفي اطار استثمار الطاقات المتجددة و لتحسين جودة الخدمات من المقرر بأن ينفذ الفرع بداية العام القادم تزويد 12 موقعاً بأنظمة الطاقة الشمسية.


وأشار جودا إلى أن الفرع ينفذ توسيع شبكات عدد من المراكز الهاتفية في المحافظة ومنها مراكز” الزهرة وعشيرة ووادي الدهب وعكرمة القديمة والبياضة ودير بعلبة” ، مؤكدا بأن تلك التوسيعات تهدف لزيادة عدد المشتركين.
وأكد جودا توفر هواتف جديدة في معظم مراكز المحافظة فأي مشترك يتقدم بطلب الحصول على هاتف يحصل على مبتغاه، منوها بأن الفرع نفذ منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه نحو 18 ألف خط هاتفي جديد، منوها بأن عدد مشتركي الخطوط الهاتفية الأرضية في محافظة حمص وصل لنحو 300 ألف مشترك ، في حين وصل عدد مشتركي خدمات الإنترنت إلى نحو 200 ألف مشترك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *