خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | محلي | نيوز

إيقاف الاستيراد يعزز دعم المنتج السوري والصناعة المحلية … وزير الصناعة لـ “غلوبال”: نحن مع إيقاف استيراد المنتجات التي لها مثيل محلي

خاص- دمشق- مادلين جليس


أكد وزير الصناعة زياد صباغ أهمية القرار الذي تعتمده وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في منع استيراد عدد من المواد والمنتجات التي لها إنتاج محلي مماثل.


وأشار صباغ في تصريح خاص لشبكة “غلوبال” أنه وبغية دعم الصناعة المحلية والنهوض بها في مرحلة التعافي ومابعد الحرب، فيجب دعم الصناعات بكل الوسائل والسبل مع المحافظة على المنافسة بين المنتجات.


وأضاف: في حال توافرت كل هذه الاشتراطات لماذا إثقال الدولة بعمليات استيراد لمنتجات يوجد منها إنتاج محلي، لذلك فنحن مع إيقاف استيراد المنتجات التي لها مثيل.
وحول تأثير منع الاستيراد على ازياد حركة التهريب إلى داخل سورية، فأشار صباغ أن التهريب موجود في كل زمان ومكان ولاعلاقة لوقف الاستيراد أو فتحه بذلك، ومن يقومون بالتهريب وإدخال منتجات غير نظامية، فهم برأيه أشخاص محدودين ينضوون تحت فئة الفاسدين.


وأكد الوزير صباغ خلال تصريحه أن المنتجات السورية قبل الحرب كانت تدخل سوق المنافسة العالمية بكل جدارة لكن خلال سنوات الحرب تراجعت هذه المنتجات، الأمر الذي دعا وزارة الصناعة وكل الجهات المعنية العمل بكل الجهود الممكنة لإعادة الألق للصناعة السورية وإعادة تواجدها في الأسواق الخارجية العالمية.


ولذلك وبحسب وزير الصناعة فيجب الاتجاه ويتم حالياً الاتجاه نحو تطبيق معايير الجودة، سواء في اللقطاع العام أو الخاص، ففي القطاع العام من الممكن تطبيق هذه المعايير لكن يجب النظر إلى التكامل في العلاقة بين الإمكانات المادية والبشرية، بغية الوصول لمنتج ذو جودة عالية قادر على المنافسة محلياً وعالمياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *