خبر عاجل
لاعبون سوريون يتضامنون مع الشعب اللبناني بعد العدوان الإسرائيلي مراكز الإقامة جاهزة… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: رفع حالة الجاهزية لاستقبال الوافدين من لبنان وتقديم الخدمات اللازمة لهم سرقة أغطية “الريكارات” تؤرق مجلس مدينة دير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: صب مجبول إسمنتي فوقها للحد من الاعتداءات تساقط ثمار الزيتون يثير قلق المزارعين… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: إنتاج المحافظة من الزيتون يقدر بتسعة آلاف طن نشر لمنظومات الإسعاف على المعابر الحدودية الأربعة… مدير صحة حمص لـ«غلوبال»: مشافينا وطواقمنا وفرق وعيادات جوالة على أهبة الاستعداد حادث سير بالحسكة… مصادر طبية لـ«غلوبال»: وفاة شاب وتسجيل عدد من الإصابات غرفة عمليات مشتركة لاستقبال أهالينا الوافدين من لبنان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: تجهيز 3 مراكز ايواء رئيسية وتأمين كافة المستلزمات اللوجستية التصفيات الآسيوية.. منتخبنا الوطني يهزم بوتان سعي لتسليم الوثائق في المنازل… مدير فرع بريد حماة لـ«غلوبال»: قريباً وضع 3 مكاتب جديدة بالخدمة وخطط لتصديق أوراق وزارة التربية إحداث خطوط جديدة… مدير هندسة المرور بريف دمشق لـ«غلوبال»: نهدف لربط المناطق ببعضها وتخفيف تكاليف النقل عن المواطنين 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

رئيس اتحاد الحرفيين: نشرة أسعار الحرف اليدوية تحدد من المكاتب التنفيذية في المحافظات

بين رئيس اتحاد الحرفيين ناجي الحضوة أن نشرة أسعار الحرف اليدوية تحدد من المكاتب التنفيذية في المحافظات، حيث تكون هناك لجان مختصة بكل محافظة تقوم بدراسة الأسعار وتصدر نشرة خاصة بتسعيرة كل مهنة أصولاً وفق معايير تحددها هذه اللجان، مشيراً إلى أن ضبط مخالفات التسعيرة مسؤولية التموين في المحافظة، فهي من يقوم بتسجيل الضبوط الخاصة بالمخالفات في نشرة الأسعار من قبل الحرفيين ووفق أي شكوى مقدمة من المواطنين.

من جهته معاون مدير تموين دمشق ورئيس لجنة التسعير في مديرية التجارة الداخلية محمد البردان نفى لِصحيفة الوطن المحلية وجود لائحة تسعير لمهن الكهرباء وعامل الصحية والدهان.. الخ، موضحاً أن الأجور تحدد وفق اتفاق مبرم بين طالب الإصلاح والعامل من دون أي تدخل بهذه الأجور مهما كانت.

وأوضح دورهم كلجنة تسعير يقع في حال وجود غُبن أو خلل بالاتفاق المبرم أو رداءة بجودة العمل وفق شكوى مقدمة من الشخص المُتأذي وتتم معالجة الشكوى مع الجمعية الحرفية المختصة، مؤكداً أن كل عامل له الحق تقاضي ثمن عمله وهو اتفاق بين العامل نفسه وطالب العمل وهم أحرار في هذا الاتفاق ولا يوجد سعر محدد لهذه المهن.

في ذات السياق أوضحت مديرة المجالس المحلية لمحافظة دمشق سهى علي أنهم كمكتب تنفيذي لم يصدروا سابقاً تسعيرة عمال الكهرباء أو عمال الصحية أو أي مهنة، بل كانت تصدر عن المكتب التنفيذي أجور غسيل وكوي، حلاقة، العتالة، أجور عمال المسابح، المخابر.. إلخ وسابقاً كان هناك قرار عن التصوير الفوتوغرافي وأسعار خدمات المقاهي والمتنزهات.

وأكدت علي أن اليوم أصبحت هناك لجنة الأسعار وهي برئاسة عضو المكتب التنفيذي للتموين والتجارة الداخلية، وهي المسؤولة عن تحديد الأسعار التي يتم عرضها على المكتب التنفيذي ومن ثم تصدر، مبينةً أن تحديد أجور الكهرباء وعمال الصحية لم تصدر أبداً سابقاً ولم يتم أي تحديد للأسعار فيه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *