خبر عاجل
دفعة جديدة من بوابات الإنترنت… مصدر في السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: 125 ألف بوابة قيد التجهيز والتوزيع انفراجات في أزمة النقل بعد أسبوع قاسٍ من المعاناة… عضو مكتب تنفيذي بمحافظة اللاذقية لـ«غلوبال»: المخصصات من المازوت تزداد تباعاً جهود متواصلة للتوعية ومنع الملوثات… مديرة الصحة المدرسية لـ«غلوبال»: الحرص على تعقيم الخزانات وضبط المقاصف المدرسية تردي جودة ونقص في وزن الربطات… عضو المكتب التنفيذي المختص بدرعا لـ«غلوبال»: أي سوء صناعة للخبز فهو حتماً ليس بالمخابز العامة سيارات “اللفة” تنتشر في السويداء… مدير النقل لـ«غلوبال»: لاتوجد إحصائية دقيقة بأعدادها لكنها تتجاوز العشرة آلاف سيارة أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشافي حماة تشكو قلة مخصصات المازوت .. عضو المكتب التنفيذي المختص لـ «غلوبال» : القطاع الصحي الخاص سيتزود من «B.S»

خاص حماة – محمد فرحة

تشكو المشافي الحكومية والخاصة في محافظة حماة من قلة مخصصات مادة المازوت، الأمر الذي يضع إدارة هذه المشافي في موقف حرج ، إن لم نقل في مأزق ، إذ كيف لنزيل في هذه المشافي يقضي ليله ونهاره في هذا الجو البارد، كما يحدث في المركز الطبي في حماة، وقد يكون مشفى مصياف الوطني أحسن حظاً أو أحسن حالاً إذ يتوافر فيه الحد الأدنى من المازوت.

وفقاً لما أكده الدكتور ماهر اليونس المدير العام للهيئة لشبكة «غلوبال» الإعلامية قال :”منذ أسبوع ونحن نطالب الجهات المعنية في حماة بتزويدنا بالمخصصات، ووعدونا وما زلنا ننتظر”.

من جهته قال الدكتور سليم خلوف المدير العام لهيئة مشفى حماة الوطني: “لدينا كمية قليلة جداً من المازوت تكفي لعدة أيام فقط ، ولذلك طالبنا بتزويدنا بمخصصاتنا حتى لاتنتهي الكميات ونبقى دون مازوت”.

غير أن مدير المركز الطبي في حماة ماهر الياسين قال في اتصال هاتفي أجرته «غلوبال» معه :” منذ أسبوع ونحن ننتظر  تزويدنا بالمخصصات وكل يوم يقولون لنا  بأنها ستصل غداً”. موضحاً بأن الأقسام في الثالث والرابع والخامس ، والقسم النسائي ليس فيه أي تدفئة ، في حين بقية الأقسام المهمة جداً يستعمل فيها الحراقات ولا إشكال في هذه الأقسام ، كاشفاً بأنه سمع العديد من الوعود من المعنيين بالمحافظة عن توزيع المحروقات ، لكن لم يصله شيء.

وفي اتصال هاتفي لـ «غلوبال» مع عضو المكتب التنفيذي المختص رائد سلوم قال: إن المشافي الحكومية تصلها مخصصاتها دوماً وهي من أولويات  التوزيع ، يأتي بعدها قطاع المخابز ثم  النقل ، كاشفاً بأن القطاع الصحي الخاص سيتم تزويده بالمخصصات من الـ «B.S» أسوة بالقطاع الصناعي.

ولدى سؤالنا له عن عدم  تزويد الهيئة العامة لمشفى مصياف ولا حماة أجاب سلوم قائلاً: قريباً ستصل كامل مخصصات المشافي الحكومية ولاسيما بعد زيادة مخصصات محافظة حماة  بطلب جديد ليصبح العدد ١٥ طلب مازوت و ٧ بنزين.

بالمختصر المفيد إذا كان قطاع النقل يشكو والقطاع  الصحي يشكو من قلة المخصصات والمواطنون يشكون من عدم توزيع مخصصات التدفئة فأين تذهب كل مخصصات المحافظة من المشتقات النفطية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *