خبر عاجل
أمطار غزيرة شهدتها طرطوس أعلاها في بانياس 108 مم… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: جيدة لجميع المحاصيل “ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إكساء مشفى جبلة الجديد في خواتيمه…مدير المشفى لـ «غلوبال»: المجتمع الأهلي ساعدنا بتقديم الرعاية الصحية للمرضى

خاص اللاذقية- باسل يوسف

فيما لا يزال البناء الجديد في مشفى الشهيد إبراهيم نعامة “الوطني” في مدينة جبلة، يراوح مكانه بانتظار الانتهاء من الإكساء، وذلك بعد أن تم هدم القسم الأكبر منه، منذ أكثر من 10 سنوات بهدف إعادة بنائه بطريقة أفضل بهدف التوسّع بتقديم جميع أنواع الخدمات الصحية للمواطنين، ولاسيما أن المشفى يؤمه أهالي مدينة جبلة وريفها الكبير. 

بدوره عضو مجلس محافظة اللاذقية الدكتور قصي الخليل مدير مشفى جبلة لـ «غلوبال»قال: إن أعمال الإكساء الداخلي للبناء الجديد في المشفى أصبحت بمراحلها النهائية، وتتم حالياً دراسة تنفيذ  الموقع العام للمشفى.

وأوضح الخليل أن المجتمع الأهلي في اللاذقية يقدم الدعم الممكن للمشفى، سواء من خلال بناء مجمع العيادات الشاملة وقسم غسيل الكلى، أم من خلال تقديم أنواع مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، مشيراً إلى أن المشفى بكوادره وبإمكاناته الحالية يقدم خدمات كبيرة لأهالي منطقة جبلة.

وضمن إطار التعاون بين مديرية الصحة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومنظمة الصحة العالمية وعدد من الجمعيات الخيرية والأهلية لدعم القطاع الصحي، أكد الخليل أن مشفى جبلة استلم خلال الأشهر القليلة الماضية جهاز إيكو نوعي ومجموعة متنوعة من الأدوية واللوازم الطبية، مبيناً بأن الجهاز متطور من نوع “إيكو دوبلر ملون” مع كامل ملحقاته وهو يعزز قدرة المشفى على تقديم الرعاية الصحية للمرضى ويوفّر من التكاليف عليهم.

يشار إلى أنه على الرغم من الإمكانات الحالية المتواضعة للمشفى، إلا أن كوادره الطبية والإدارية يقومون بتقديم الخدمات الصحية، وإجراء العمليات الجراحية لآلاف المراجعين على مدار الساعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *