خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بناء مصرف التسليف الطلابي غير لائق…مدير المصرف لـ «غلوبال»: تم تجهيز البناء الجديد واستثماره مسألة وقت

خاص السويداء – طلال الكفيري

يعاني طلاب جامعة السويداء وموظفو مصرف التسليف الطلابي من بعد المصرف عن مركز المدينة و فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وكليات الجامعة السبع، إضافة لعدم توافر وسائط نقل تصل إليه مايؤدي إلى الإرهاق المادي للطلاب المقدمين على قروض طلابية،إذ يضطرون للركوب بسيارات الأجرة بغية إكمال الأوراق اللازمة للقرض.

ناهيك عن معاناة العاملين في المصرف الذي يقع في قبو مملوء برائحة الرطوبة، وما زاد الطين بلة مرور خط للصرف الصحي ضمن بهو المصرف،وفي كثير من الأحيان تفيض المياه داخل قاعاته ولاسيما في فصل الشتاء، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تلوث بيئي نتيجة الروائح الكريهة المنبعثة من هذه المياه الآسنة، إضافة إلى إرباك العمل ولاسيما عند فيضان المياه.

والمسألة الأهم هو بناؤه الذي أصبح في حالة يرثى لها من جراء قدمه و تصدع جدرانه، فقد بات غير مناسب للعمل على الإطلاق.

لذلك أصبح من الضروري تسريع الخطوات العملية ليصار إلى استثمار المبنى المحدث مؤخراً، لما له من انعكاسات إيجابية على الطلاب والعاملين في المصرف على حد سواء.

بدوره أوضح مدير مصرف التسليف الطلابي في السويداء حسان غزلان لـ «غلوبال» بأنه تم بناء مصرف طلابي جديد بالقرب من صالة السابع من نيسان في مدينة السويداء، وفي حال استثماره سيلبي حاجة الطلاب لكونه قريباً من كلية التربية، إلا أن استثماره ما هو إلا مسألة وقت كونه يحتاج إلى بعض التجهيزات ” من أثاث- مياه – كهرباء”.

مضيفاً: بالفعل توجد معاناة مع المصرف المستثمر حالياً، حيث تعد مشكلة الصرف الصحي من أهم المشكلات التي تواجه عملنا، إضافة لخلو المصرف من التجهيزات وجدرانه متصدعة وأبوابه من دون أقفال ما عرّضه للسرقة، علاوة على ذلك مكان المصرف غير مناسب على الإطلاق،لكونه يقع ضمن قبو.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *