خبر عاجل
“ريد كاربت” يعيد الكاتب مازن طه إلى الكوميديا درع الاتحاد.. حطين يفوز على الجيش والشعلة يتفوق على الطليعة انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تكلفة العامود الواحد مليونا ليرة…مدير الإنارة بدمشق لـ «غلوبال»: دراسة لتزويد أعمدة الإنارة في الشوارع الضيقة “بإنفيرتر وبطاريات”

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق المهندس وسام محمد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هناك دراسة تجري لتزويد أجهزة الإنارة على أعمدة الشوارع الضيقة بعدد من أحياء دمشق بإنفيرترات وبطاريات ليثيوم، لاستحالة تركيب أنظمة طاقة شمسية في تلك الشوارع الضيقة والتي لاتتعرض لأشعة الشمس.

وقال محمد: من المبكر الحديث عن تطبيق هذه الدراسة على أرض الواقع، فنحن الآن نجري أبحاثاً على نماذج معينة من أعمدة إنارة بعض الطرقات الضيقة وفي حال الوصول إلى نتائج مرضية سنطرحها على مجلس محافظة دمشق لاعتمادها، معتبراً أن تزويد أعمدة الإنارة في تلك الشوارع بهذه الأجهزة مكلفة،إذ تبلغ تكلفة تزويد العامود الواحد بالأجهزة نحو مليوني ليرة.

وفي سياق آخر نوه مدير الإنارة والكهرباء في دمشق بأن مشروع تزويد إشارات المرور الضوئية بالطاقة الشمسية في 22 تقاطعاً مرورياً بمدينة دمشق والذي تمت المباشرة به العام المنصرم هو قيد الاستلام، معتبراً بأنه من المشاريع المهمة والضخمة، علماً بأن تكلفته قاربت مبلغ 300 مليون ليرة.

وأشار محمد إلى أنه يجري العمل على قدم وساق لتنفيذ مشروع لإنارة العقدة الخامسة على طريق مطار دمشق بأجهزة طاقة شمسية، إضافة لمشروع آخر لإنارة أوتستراد صحنايا بأنظمة الطاقة.

ولدى سؤاله عن إمكانية فرض رسوم على المواطنين لقاء إنارة الشوارع في مدينة دمشق وفق مايتم تداوله حالياً على صفحات التواصل الإجتماعي،نفى محمد ذلك الأمر، مؤكداً بأنها مجرد طروحات تقدم بها عدد من أعضاء مجلس محافظة دمشق، لافتاً إلى أن ذلك الطرح لم يتم اعتماده لغاية الآن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *