خبر عاجل
انفراج في أزمة المحروقات… عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بدمشق لـ«غلوبال»:أزمة الموصلات في طريقها للحل الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية المكتب التنفيذي برئاسة فراس معلا يتخذ هذه القرارات بعد أحداث الشغب في كأس السوبر لكرة السلة الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة..
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

توزيع المازوت على مرحلتين…مدير تربية اللاذقية لـ «غلوبال»: الأولوية للمدارس في المناطق الأكثر برودة

خاص اللاذقية- باسل يوسف

كشف مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل لـ «غلوبال» أن عملية توزيع مادة المازوت على مدارس المحافظة ستتم عبر مرحلتين حسب الاعتمادات الموجودة لدى المديرية، مبيناً بأن حصة كل مدرسة من مادة المازوت يتم تقديرها حسب عدد المدافئ المستخدمة فيها.

وأضاف: على سبيل المثال يمكن توزيع  50 ليتراً لكل مدفأة موجودة في كل شعبة صفية خلال المرحلة الأولى، وبذلك يحصل عدد كبير من المدارس على المادة، مبيناً بأن توزيع المازوت سيتم ابتداءً من المناطق الأكثر بردوة إلى المناطق المتوسطة ومن ثم المنخفضة.

وتبدأ المرحلة الثانية، حسب أبو خليل،  عند تزويد “سادكوب” لمديرية التربية بدفعة ثانية، حيث يعاد التوزيع أيضاً على المدارس بدءاً من المناطق الأكثر بردوة بكمية 50 ليتراً ثانية لكل مدفأة ضمن الشعبة الصفية، وبهذه العملية يمكن لعدد كبير من المدارس الحصول على المادة بدلاً من توزيع 100 ليتر كدفعة واحدة، الأمر الذي حرم قسماً كبيراً من المدارس من المازوت.

وبيّن أبو خليل أن توزيع مادة المازوت على المدارس يتم من قبل مندوبين من مديرية التربية وفرع شركة المحروقات (سادكوب) ومديرية التموين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *