خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدرسون ومهندسون متقاعدون يتطوعون لتدريس الطلاب مجاناً… مصدر بتربية السويداء لـ«غلوبال»:المبادرة جاءت بوقتها

خاص السويداء- طلال الكفيري

دفع النقص الحاصل بمدرسي مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء، عدد من المدرسين والمهندسين المتقاعدين في مدينة صلخد، لوضع أنفسهم تحت تصرف مديرية تربية السويداء، لتدريس تلك المواد لطلاب الثانوية- الفرع العلمي – في صلخد دون أي مقابل، حرصاً منهم على متابعة الطلبة مسيرتهم التعليمية دون أي منغصات.

وأشار المدرس المتقاعد لمادة الكيمياء زهير السعدي لـ«غلوبال» إلى أن الهدف الأول من تلك المبادرة، هو استمرارية إعطاء الدروس من المواد المذكورة آنفاً لطلاب البكالوريا للفرع العلمي في الثانوية العامة الكائنة بمدينة صلخد، كونه لا يوجد مدرسو اختصاص.

طبعاً نقص المدرسين سيبقي الطلاب أمام خيارين أحلاهما مر فإما التوجه نحو الدروس الخصوصية لتعويض ما فاتهم من المنهاج، وهذا سيرتب على ذويهم تكاليف مالية مرتفعة نتيجة وصول ساعة الدرس الخصوصي إلى نحو 20ألف ليرة، وإما أن يبقوا دون تلك الدروس وهذا بالتأكيد سينعكس سلباً على نتائجهم النهائية.

ماذكر آنفاً دفع عدد من المدرسين والمهندسين المتقاعدين، لمد يد العون والمساعدة لمديرية التربية وللطلاب معاً، من خلال تطوعهم لتدريس تلك المواد للطلاب مجاناً حتى نهاية العام الدراسي.

وتبرع المهندسان حسام السعدي وسليمان العفلق لإعطاء مادة الرياضيات، وتبرع المدرس خالد مهنا لإعطاء مادة الفيزياء.

مصدر في مديرية تربية السويداء أشار لـ«غلوبال»إلى أن معظم مدارس السويداء تعاني نقصاً بالمدرسين، ومبادرة المتقاعدين جاءت في وقتها، كونها تصب في مصلحة الطلاب، إذ أبدوا استعدادهم الاستمرار بإعطاء الدروس للطلاب حتى نهاية العام دون طلب أي مقابل مادي إزاء ذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *