خبر عاجل
الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حقيقة مؤشرات سرعة الإنترنت في سورية… مصادر خاصة في وزارة الاتصالات لـ«غلوبال»: أي تصنيف غير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات يكون غير ذي مصداقية

خاص دمشق- زهير المحمد

تتناقل وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة أخباراً منقولة عن مؤشرات سرعة الانترنت وترتيبات دول العالم بحسب السرعة، كان آخرها مانقل عن المؤشرات التي أصدرتها شركة يقال إنها عالمية تسمى( أوكلا ) وهي مختصة وفق ماذكر بتقييم سرعة الإنترنت حول العالم.

وقد ادعت هذه الشركة بأن سورية حصدت المرتبة الأخيرة عربياً على مستوى سرعة التنزيل عبر شبكة الانترنت الخلوية بمعدل بلغ 14،7 ميغابايت في الثانية، في حين يأتي ترتيب سورية على مستوى العالم بخدمات الانترنت عبر البوابات الرقم 145 عالمياً.

وللاطلاع عن كثب على حقيقة الأمر تواصلت «غلوبال» مع مصادر خاصة في وزارة الاتصالات والتقانة والتي أكدت أن أي ترتيب أو مؤشر غير صادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات يكون غير ذي مصداقية.

وأضاف المصدر: هناك منظمات دولية معتمدة هي من تضع تصنيفات وترتيبات الدول حسب سرعة خدمات الانترنت وفق مجموعة من المعايير المحددة.

ولدى سؤالنا عن ترتيب سورية بسرعة خدمات الانترنت بين دول العالم، بين المصدر أن لا معلومات ولا دراسات نستطيع أن نعتد بها لغاية هذه اللحظة، وليس كل ترتيب أو مؤشر يصدر هنا أو هناك من الممكن بأن يكون صحيحاً.
.
ويقدر عدد مشتركي خدمات الانترنت في سورية وفق آخر إحصائية حصلت عليها «غلوبال» من الشركة السورية للاتصالات بنحو مليون مشترك، في حين أن هناك نحو 500 ألف مشترك لدى المزودات الخاصة، ويقدر عدد مشتركي سرعة 512 كيلوبايت بنحو 250 ألف مشترك، وهي أقل سرعة انترنت في سورية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *