خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدير عام مشفى حماة الوطني لـ«غلوبال»:تسجيل 24 حالة وفاة و 25 إصابة إثر الزلزال الذي ضرب المحافظة

خاص حماة – محمد فرحة

اتخذت المشافي الحكومية في حماة كل الاستعدادات اللازمة ووضعت طواقمها الطبية في جاهزية قصوى لاستقبال  المصابين الذين تم إسعافهم جراء الهزة الأرضية التي شهدتها المحافظة.

وفي التفاصيل ذكر الدكتور سليم خلوف المدير العام للهيئة العامة لمشفى حماة الوطني في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الطاقم الطبي في الهيئة قد اتخذ كل الاستعدادات والإجراءات العاجلة مع منظومة الإسعاف السريع لنقل المصابين الذين تم انتشالهم من تحت الأنقاض منذ ساعات فجر هذا اليوم.

مضيفاً:إن آخر الأرقام الموجودة في أقسام العناية بلغ 25 حالة، وتسجيل 24 حالةوفاة تم انتشالها من بين الأنقاض، منوهاً بأن هذه الأرقام ليست نهائية فما زالت فرق الانقاذ تعمل لإزالة الأنقاض.

من ناحيته ذكر مدير عام مشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر اليونس في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الهيئة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لاستقبال أي مصاب جراء الهزة الأرضية التي عمت المحافظات.

وفي تصريح مماثل، أكدت المهندسة سهاد زيدان رئيس مجلس مدينة السلمية أن الأضرار الناتجة عن الهزة الأرضية  اقتصرت في المدينة على الماديات، حيث إنهار جامع الأمام اسماعيل،وتصدعت العديد من الأبنية وباتت بحاجة ماسة لترميمها وإعادة دراسة واقعها الفني.

هذا وقد شكلت محافظة حماة فريقاً لتقصي ومتابعة كل التفاصيل الناتجة والتي ستنتج عن الزلزال، وبخاصة في ظل الظروف الممطرة والمترافقة مع شدة البرودة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *