خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء لـ«غلوبال»: استنفار وجهوزية كافة الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية للقيام بعمليات إنقاذ الأرواح وإزالة الأنقاض

خاص دمشق- علاء كوسا

صرح مصدر مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء لـ«غلوبال»أنه وبناء على الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء صباح اليوم الذي ترأسه السيد الرئيس بشار الأسد لبحث تداعيات الزلزال الذي ضرب سورية فجر اليوم، تم وضع خطة تحرك طارئة على المستوى الوطني تقودها غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الساعة بالإضافة إلى فرق ميدانية على الأرض.

وبين المصدر أنه تم استنفار كافة الفرق والإمكانات لدى الدفاع المدني والإطفاء والصحة وشركات الإنشاءات العامة وفروعها بالمحافظات، وكافة المؤسسات الخدمية ومديريات الخدمات العامة للقيام بعمليات إنقاذ الأرواح وإزالة الأنقاض.

وتابع المصدر: اتخذت جميع الوزارات إجراءات عاجلة وطارئة للتجاوب مع الأضرار الناجمة عن الزلزال، وقام عدد من الوزراء بزيارات تفقدية إلى مواقع الأضرار في المحافظات المنكوبة، للإشراف بشكل مباشر على سير أعمال تأمين العلاج للمصابين ورفع وإزالة الأنقاض، وتأمين مختلف الخدمات.

وبين المصدر أنه تم التوجيه إلى كل المحافظين لحشد كل الإمكانات لدى القطاعين العام والخاص، وتعبئة كافة الآليات لتنفيذ عمليات الإنقاذ والمساهمة في رفع الأنقاض، كما تم التوجيه أيضاً بتأمين أماكن الإيواء والغذاء للمتضررين بشكل عاجل، وتأمين المشتقات النفطية لتزويد العمليات الفنية الطارئة في المحافظات المتضررة.

ويرأس غرفة العمليات المركزية في دمشق رئيس مجلس الوزراء، وتضم وزير الإدارة المحلية والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والوزراء المعنيون.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *