خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

في درعا استنفار لكافة القطاعات الخدمية…وحملة للتبرّع بالدم لمساندة الأهالي المتضرّرين جرّاء الزلزال المدمّر

خاص درعا – مرح المقداد

بعد كارثة إنسانية متمثّلة بزلزال مدمّر ضرب المحافظات الشمالية والوسطى من سورية،محافظات سوريّة استنفرت جميع طاقاتها في سبيل تقديم يد العون والمساندة للأهالي المتضرّرين في حلب واللاذقية وحماة والمناطق المنكوبة ومنها محافظة درعا وبعد التنسيق مع مختلف الجهات المعنية، أرسلت المحافظة عدداً من آلياتها الهندسية للمساعدة في انتشال الضحايا، بعد انهيار العديد من الأبنية السكنية في حلب واللاذقية،وبدورها مديرية الصحة في درعا أعلنت جاهزيّتها التامة بكافة سياراتها الإسعافية،وطواقمها الطبية لإرسالها إلى المناطق المنكوبة.

وفي سياق عمليات الجاهزيّة أيضاً أبدت  طواقم الإنقاذ ومنظمة الهلال الأحمر في فرع درعا تأهبها لمساندة المتضررين وتأمين ثلاثة آلاف غطاء شتوي، وثماني مئة من لوازم الإيواء.

بدوره المجتمع المحلي متمثّلاً بمختلف القرى، والبلدات في درعا أطلقوا دعوات ومناشدات على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، تدعو الأهالي المتضرّرين من هول الكارثة إلى استقبالهم ضمن منازلهم في مدينة درعا، وقراها وتقديم المستلزمات الماديّة،والاحتياجات العينيّة الضرورية للمصابين والمتضرّرين، سواء عن طريق منظمات مجتمعية،أو تقديمها بشكل فردي.

وفي صباح اليوم أطلق إعلاميو المحافظة بالتنسيق مع مختلف الفعاليات المجتمعية حملة للتبرّع بالدم، لمساندة الأهالي في حلب وحماه واللاذقية وغيرها تعبيراً عن عمق الحزن والتعاضد مع المناطق المنكوبة.

هيثم العلي مراسل قناة سوريانا بدرعا عبّر عن حزنه جراء الكارثة التي تعرّضت لها المحافظات السورية، وأكّد على ضرورة وقوف السوريين جنباً إلى جنب مع الجهات المعنية لمناصرة المنكوبين.

دعاء الرفاعي مديرة مكتب جريدة البعث بدرعا أكدت بأنّ مشاركتها في حملة التبرع بالدم جاءت في إطار تضامنها مع أهالي المناطق المنكوبة، والمتضررة من الزلزال، وضرورة الوقوف جنباً إلى جنب مع أسر الضحايا، مؤكدة بأن حملة التبرع بالدم ماهي إلا مشاركة بسيطة أمام المصاب الجلل.

صفاء الحشيش مراسلة الفضائية السورية بدرعا أكّدت بأنّ الحملة هي واجب إنساني تجاه أي فرد في المجتمع،وضرورة تكاتف جميع الجهات لإعانة المنكوبين.

فراس الأحمد مراسل قناة سما الفضائية بدرعا أكّد على ضرورة وقوف جميع الدول مع الدولة السورية،في مصابها الكبير ورفع العقوبات المشدّدة عن سورية ليتسنّى للجميع مد يد العون للمتضرّرين في سورية جرّاء هذا الزلزال المدمّر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *