خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تجهيز مراكز لإيواء المتضررين من الزلزال… رئيس الجاهزية بحمص لـ«غلوبال»: سبر كامل مناطق المحافظة والأضرار طفيفة

خاص حمص – علاء كوسا

أكد عدنان نافي مدير التعاون الدولي بمحافظة حمص لـ«غلوبال»أنه تم تجهيز 4 مراكز إيواء تتسع لنحو 4500 شخص وهي جاهزة لاستقبال أي مواطن من المناطق المنكوبة في حال احتاج أي شخص.

مشيراً إلى أنه تم تجهيز مطبخ جماعي جاهز لاستقبال ألفي شخص، كما أن الجهود مستمرة في المحافظة لتنظيم عملية المساعدات المقدمة من الأهالي الراغبين بتقديم مساعدات للسكان في المناطق المنكوبة بالزلزال وتنظيمها ليتم إرسالها فوراً.

من جانبه أكد رئيس قسم الجاهزية في محافظة حمص حيان عودة أنه تم سبر كامل مناطق المحافظة، ولم يتبين أي انهيارات أو انزلاقات أو تصدع لمبان باستثناء منزل قيد الإنشاء في قرية الجابرية ومئذنة جامع في منطقة القصير.

وبين عودة في تصريح خاص لـ«غلوبال»  أنه تمت مؤازرة المحافظات المنكوبة من خلال إرسال 5 سيارات إسعاف مع طواقمها، وعيادتين متنقلتين مع طواقم الأطباء إلى مدينة حلب وإرسال ثلاث عربات من الدفاع المدني وباكر ورافعة تلسكوبيه وسيارات إنقاذ إلى اللاذقية.

مشيراً إلى أن كافة الجهات في المحافظة على جهوزية تامة لتقديم الخدمات والمساعدات على وجه السرعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *