خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

انطلاق قافلة مساعدات لحماة…نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»:لجان السلامة العامة تباشر الكشف على الأبنية في مدينة الحجر الأسود والأضرار كبيرة

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

انطلقت من محافظة ريف دمشق صباح اليوم قافلة محملة بمختلف أصناف المواد الإغاثية إلى المتضررين من الزلزال في محافظة حماة.

وأكد نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هذه القافلة الخامسة التي أرسلتها المحافظة إلى المحافظات المتضررة من الزلزال والأولى لحماة التي تم تسييرها، وتحتوي القافلة المؤلفة من أربع شاحنات على أطنان من المواد الغذائية وغيرها من المواد الأخرى.

وفي سياق آخر، نوه الجاسم بأن لجان السلامة العامة المكلفة بالكشف على الأبنية المتضررة بالزلزال، باشرت اليوم بأعمال الكشف على الأبنية في مدينة الحجر الأسود، مؤكداً بأن أضرار الأبنية في المدينة كبيرة جداً، فهناك أبنية سكنية كثيرة آيلة للسقوط، إلا أنه ولغاية الآن لا وجود لعدد واضح عن أعداد تلك الأبنية.

ونوه الجاسم إلى أن آخر مارصدته لجان السلامة العامة عن الأضرار في مدينة حرستا هو وجود 27  بناءً متصدعاً تم هدم 7 أبنية منها، وفي مدينة عدرا العمالية تم هدم ثلاثة أبنية مسبقة الصنع آيلة للسقوط، كل بناء منها أربعة طوابق، وستتكفل الشركة العامة للبناء بإعادة بنائهم، وفي منطقة دمر تمت إزالة أربعة أبنية كانت آيلة للسقوط.

ولفت الجاسم إلى أنه تم تكليف كافة البلديات التابعة لمحافظة ريف دمشق بالكشف المبدئي على الأبنية، ويقوم رؤساء البلديات بالتواصل مع لجنة السلامة العامة للأبنية في حال تم اكتشاف أي ضرر يذكر بالأبنية السكنية.

وحول ما يتم تداوله حالياً عن وجود قرار من المحافظة بأن إعادة تأهيل المنازل المتصدعة بالزلزال ستكون على نفقة السكان المتضررين، أجاب الجاسم: إن كانت أضرار المنازل بسيطة فستكون صيانتها على نفقة القاطنين، أما إن كان البناء آيلاً للسقوط فحكماً سيكون هدمه وإعادة بنائه على نفقة الدولة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *