خبر عاجل
حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة… انخفاض طفيف بدرجات الحرارة الحكومة السورية تعلن الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام هل تم حلّ الخلاف بين رشا شربتجي وعبد المنعم عمايري؟ إيقاف النشاط الرياضي في سورية إلى أجل غير مسمى في دمشق.. الزمالك المصري يفوز بكأس السوبر لكرة السلة إطلاق منصات… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: جميع الخدمات المقدمة ستصبح إلكترونية قريباً الحالة الجوية خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

السدود آمنة…رئيس مجلس مدينة حمص لـ«غلوبال»: إخلاء 24 بناءً متضرراً بالزلزال

خاص حمص – زهير المحمد

كشف رئيس مجلس مدينة حمص عبد الله البواب في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن عدد الأبنية السكنية التي تضررت إثر الزلزال والهزات الارتدادية في المدينة وصلت إلى نحو 24 بناءً سكنياً.

مؤكداً بأن لجان الكشف على السلامة العامة للأبنية قررت إخلاء تلك الأبنية من سكانها، وذلك حفاظاً على سلامة القاطنين لكونها تشكل خطراً على حياة ساكنيها.

وتتوزع أماكن تواجد تلك الأبنية السكنية المتضررةوفقاً لرئيس مجلس المدينة، في أحياء الخالدية و جورة الشياح والبياضة ، مشيراً إلى أنه تم تأمين قاطني تلك الأبنية المتضررة في مراكز الإيواء التي أنشأتها محافظة حمص.

وفي سياق آخر، أكد مدير الموارد المائية بمحافظة حمص المهندس إسماعيل إسماعيل لـ«غلوبال» بأن الوضع الفني للسدود في المحافظة بوضع سليم وآمن ولم يتم تسجيل أي ضرر يذكر فيها إثر الزلزال، منوهاً بأن عدد السدود في المحافظة يصل إلى 31 سداً.

ونوه إسماعيل بأنه تتم مراقبة الحالة الإنشائية لسدود المحافظة على مدار الساعة، مجدداً تأكيده بأن وضع السدود بالمحافظة جيد ولا شيء يدعو للقلق البتة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *