خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إخلاء بناء سكني بحي المزة مدرسة 86… مدير دوائر الخدمات بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: يتم الكشف على البناء وتحديد حالته الإنشائية

دمشق- مايا حرفوش

كشف رئيس قسم الجاهزية بمحافظة دمشق هيثم الأشقر في تصريح خاص لـ«غلوبال» عن ورود اتصالات من  مواطنين قاطنين في حي المزة 86 بدمشق، يشيرون لنا إلى وجود تصدع بجدران بناء سكني في شارع المدرسة بالحي.

وأكد الأشقر أنه وعلى الفور توجه مدير الصيانة بمدينة دمشق ومدير دوائر الخدمات إلى المنطقة للكشف على البناء، وسيتم إعلان نتائج كشف البناء خلال اليوم.

وفي تصريح مماثل، أوضح مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق بشار عبيدة لـ«غلوبال» أنه تم إخلاء أحد الأبنية السكنية في حي المزة 86 المؤلف من خمسة طوابق، نتيجة الشك في تصدّع أحد الأعمدة، وسماع الأهالي لأصوات تصدّع في المبنى، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وأضاف عبيدة: توجهت لجان الترابط الإنشائي لتقدير حالة المكان واتخاذ القرار المناسب في حال الحاجة للهدم، وهناك حاجة لإخلاء أبنية عدة مقابلة للبناء بسبب طبيعة المنطقة.

وتابع عبيدة: تم إخلاء البناءين المجاورين للبناء المهدد بالسقوط في مزة 86، ريثما تكشف لجنة السلامة الإنشائية العامة على الوضع حالياً لتحديد مدى الخطورة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *