خبر عاجل
نادي الاتحاد أهلي حلب ينسحب من كأس السوبر لكرة السلة.. ويوضّح السبب تكثيف المنتجات التأمينية وتبسيط الإجراءات… مصدر في هيئة الإشراف على التأمين لـ«غلوبال»: تأمين أجهزة البصمة للأطباء المتعاقدين معنا بوتيرة متسارعة إنجاز أتمتة الإجراءات ضمن المرسوم 66… مصدر بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: نعمل على إطلاق الدفع الإلكتروني لجميع الرسوم ضمن معاملاته أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مدير تربية دير الزور لـ«غلوبال»: إعادة الهواتف الخليوية التي تمت مصادرتها من الطلاب في القاعات الامتحانية

خاص دير الزور- إبراهيم الضللي

بدأت مديرية التربية بدير الزور تسليم الطلاب هواتفهم الخليوية التي تمت مصادرتها منهم خلال الامتحانات العامة منذ دورة العام 2017.

مدير التربية بدير الزور جاسم الفريح أشار في تصريح خاص لـ«غلوبال»، إلى أنه وبناء على التعليمات الوزارية التي نصت على إعادة الأجهزة الهاتفية  الخليوية التي تمت مصادرتها من الطلاب نتيجة استخدامها أو حملها أثناء تواجدهم في القاعات الامتحانية، تمت المباشرة بعملية تسليمها لأصحابها بعد استلامها من الوزارة، وتم تشكيل لجنة في دائرة الامتحانات لاستقبال طلبات استرداد الأجهزة وتسليمها لأصحابها أصولاً.

وفي تصريح مماثل، بين رئيس دائرة الامتحانات بدير الزور محمود عبد العزيز أن عدد الأجهزة المصادرة يبلغ نحو ألف جهاز، خلال الدورات الامتحانية الممتدة بين العامين 2017 ولغاية 2022، وكل جهاز موجود ضمن المغلف الذي وضع فيه مرفقاً بالضبط الامتحاني الذي نظم بحق الطالب حينها، لافتاً إلى أن عملية التسليم تتم للطالب صاحب العلاقة شخصياً أو وكيله القانوني حصراً.

ونوه عدد من الطلاب بهذه الخطوة، حيث قال الطالب خالد الطارش: إن هاتفه الخليوي تم ضبطه خلال امتحان مادة الجغرافية في الدورة الامتحانية الأولى لعام 2020، معرباً عن سعادته باسترداده اليوم على اعتبار أنه يحتوي على الكثير من الصور والملفات الشخصية.

وبين الطالب طارق الأحمد أن استعادة جهازه الخليوي الذي تمت مصادرته في الدورة الامتحانية الثانية من العام الماضي وفر عليه ثمن جهاز جديد في ظل الارتفاع الكبير بأسعار الأجهزة الخليوية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *