خبر عاجل
أزمة مواصلات خانقة… مصدر بمحافظة القنيطرة لـ«غلوبال»: مشكلة فنية بجهاز التتبع وتمت مراسلة وزارة النقل لمعالجة الخلل طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مواطنون يشكون نقص وزن أسطوانات الغاز…مدير محروقات السويداء لـ«غلوبال»: أصدرنا تعميماً بضرورة وجود القبان لدى المعتمدين

خاص السويداء- طلال الكفيري

رغم العقود الموقعة من معتمدي الغاز مع فرع محروقات السويداء، الملزمة لهم بضرورة وجود قبان للتأكد من وزن الأسطوانة قبل تسليمها للمواطنين،إلا أنه من الملاحظ أن النسبة العظمى من معتمدي الغاز لا تزال مستودعاتهم خالية من القبان، ما يرغم المواطنين على استلام الأسطوانة دون معرفة وزنها الذي من المفترض أن يكون 24 كيلوغراماً.

ويشكو الكثير من مواطني المحافظة من وجود نقص بكمية الغاز السائل المعبأة ضمن الأسطوانات، إذ لا تكفيهم لأكثر من عشرة أيام، ما يفرض عليهم وأمام هذا الواقع الانتظار حوالي سبعين يوماً للحصول على أسطوانة بديلة.

ولسان حالهم يسأل أين الجهات الرقابية المسؤولة عن هؤلاء المعتمدين المخالفين لشروط الترخيص، ولماذا لا يتم تشكيل لجان مشتركة مؤلفة من رؤساء لجان الأحياء و مراقبين من التموين ومن المحروقات، للكشف على مستودعات المعتمدين وإلزامهم بالقبان ومخالفة غير الملتزمين.

بدوره أشار مدير فرع محروقات السويداء المهندس جهاد البرنوطي لـ«غلوبال» إلى أن إدارة الفرع أصدرت تعميماً منذ نحو شهر و وزع على جميع معتمدي الغاز، يؤكد على ضرورة وجود قبان لديكم لإتاحة الفرصة أمام المواطنين معرفة وزن الأسطوانة وهذا حق شرعي لهم، ومخالفة للمعتمدين في حال عدم التزامهم بالتعميم، كونهم ملزمين بوزن الأسطوانة قبل تسليمها ومن المفترض متابعة موضوع القبان من دوريات التموين.

من جهته أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا لـ«غلوبال» أن دوريات حماية المستهلك ستقوم بجولات مكثفة على كل معتمدي الغاز للتأكد من التزامهم بالقبان، وكل معتمد غير ملتزم بذلك سيتم تنظيم ضبط تمويني بحقه.

مشيراً إلى أنه كل أسطوانة يقل وزنها عن 24 كيلوغراماً تعاد إلى المعتمد مباشرة وتستبدل بأسطوانة أخرى، كما أنه على أي مواطن ألا يستلم الأسطوانة قبل أن يقوم المعتمد بوزنها أمامه وفي حال رفض المعتمد ذلك يتم تقديم شكوى بحقه لحماية المستهلك فوراً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *