خبر عاجل
طوابير من عشاق الوسوف بانتظار هذه اللحظة.. المايسترو ايلي العليا يبرر تصرف سلطان الطرب جورج وسوف أردوغان… عودة للغزل والأفعال غائبة سيناريو تسعير العنب يتكرر بلا حلول… فلاحو حمص لـ«غلوبال»: التأخر في التسعيرة وعدم إنصافها سينهي زراعة الكرمة انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

نشرة أسعار جديدة للمأكولات الشعبية… مدير الأسعار بوزارة التجارة الداخلية لـ«غلوبال»: توصلنا للتكاليف الحقيقية للمأكولات

خاص دمشق- مايا حرفوش

بعد أشهر من فلتان أسعار المأكولات الشعبية في الأسواق، وماشهدته من ارتفاع كبير جعلها تفقد صفتها الشعبية لتغيب نهائياً عن موائد ذوي الدخل المحدود.

قررت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مايبدو بأن تعيد الصفة الشعبية لتلك المأكولات، إذ أصدرت اليوم لائحة جديدة لأسعارها.

وحددت التسعيرة الجديدة سعر كيلو غرام المسبحة 11 ألف ليرة، وسعر كيلو الفول السادة بمبلغ 6000 ليرة، وحددت سعر قرص الفلافل الواحد بمبلغ 125 ليرة.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية نضال مقصود
لـ«غلوبال» أنه نتيجة لكثرة شكاوى المواطنين حول ارتفاع أسعار المأكولات الشعبية، قامت الوزارة بمتابعة أسعار تلك المأكولات.

وأشار مقصود إلى أن المديرية عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية على معاينة الأسعار في المطاعم والتأكد من تكاليف المأكولات الشعبية كل مادة على حدة، من خلال الاطلاع على ما تتضمنه من مكونات وما تحتاجه من تكاليف أخرى، إذ إن هناك تقاضي أسعار زائدة وأرباح كبيرة فوق الحد المسموح به.

ونوه مقصود إلى أن الدراسة التي قامت بها مديرية الأسعار توصلت إلى التكاليف الحقيقية للمأكولات الشعبية، وتم إصدار لائحة جديدة بأسعار تلك المأكولات،وعممت اللائحة على مديريات التجارة الداخلية في جميع المحافظات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *