خبر عاجل
انطلاق تصوير مسلسل “حبق” في مدينة الياسمين سوزان نجم الدين في رسالة دعم إلى لبنان: “نحنا معكن وقلبنا معكن” انضمام نجوم جدد إلى مسلسل “السبع ابن الجبل” السوري عمر خربين يسجّل ثلاثية في الدوري الإماراتي تأهيل 7 مدارس وقريباً تأهيل 9 أخرى… مدير تربية حماة لـ«غلوبال»: تأمين شواغر الاختصاصيين بإعادة الإداريين للصفوف وبالوكلاء البلديات قلقة من الهزّات! الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ 22.9.2024 معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

البصل المصري يصل إلى ميناء طرطوس…رئيس اتحاد غرف الزراعة لـ«غلوبال»: الكمية تكفي حاجة السوق ريثما يتم طرح ”الفريك“

خاص دمشق – زهير المحمد

حوالي 2000 طن من البصل وصلت إلى ميناء طرطوس لسد حاجة السوق من المادة ريثما يتم طرح الإنتاج من بصل الفريك خلال أيام قليلة.

وكشف رئيس اتحاد غرف الزراعة محمد كشتو لـ«غلوبال» بأن النقص في مادة البصل الذي تشهده الأسواق المحلية منذ فترة في طريقه إلى الحل خلال الساعات القليلة القادمة، إذ وصلت إلى ميناء طرطوس باخرة محملة بالمادة قادمة من مصر.

وكان سعر الكيلو الواحد من البصل وصل خلال الشهر الماضي إلى 12 ألف ليرة ما دعى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى التدخل الفوري والموافقة على استيراد كميات من المادة.

ويعود كشتو ليؤكد بأن الباخرة تحمل كمية أقل من الكميات الموافق عليها ألفي طن، معتبراً أن تلك الكميات ستسد حاجة السوق ريثما يتم طرح الإنتاج المنتظر من بصل الفريك خلال الفترة الممتدة حتى منتصف آذار المقبل، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع البصل المستورد على صالات السورية للتجارة لبيعها بشكل مباشر للمواطنين، وبهذه الطريقة يتم ضمان عدم استغلالها من قبل المتربصين من التجار.

ويأمل المواطنون بأن تطرح السورية للتجارة المادة بأسعار مقبولة، ولاسيما أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حددت مؤخراً بيع الكيلو بـ 6 آلاف ليرة بالمفرق و 5500 ليرة بالجملة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *