خبر عاجل
معدلات الانتحار أعلى بـ 8% عن العام الماضي… أخصائية نفسية لـ«غلوبال»: زيادة الحالات نتيجة لضغوط نفسية واجتماعية تحديث المخابز وجودة الرغيف عدسة غلوبال ترصد أحداث مباراة الاتحاد أهلي حلب والجيش انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

لا رفع لأسعار الكعك والصمون… مدير الأسعار بوزارة التجارة الداخلية لـ«غلوبال»:وضع ضوابط لفلتان أسعار تلك المواد

خاص دمشق- مايا حرفوش

نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود مايتم تداوله حالياً على مواقع التواصل الاجتماعي، من أن المديرية أصدرت قراراً رفعت من خلاله أسعار الصمون والكعك.

وأكد مقصود في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن مديرية الأسعار بصدد نشر توضيح لذلك،مؤكداً بأن المديرية وضعت ضوابط لفلتان أسعار تلك المواد ووضع حد لها،كما قامت المديرية بالتدخل وأجرت دراسة ميدانية ووضعنا سعراً ليتم الالتزام به.

وبحسب مقصود، فقد كان يباع كيلو  الكعك بسعر 15 ألف ليرة، والآن تم تحديده سعره ب 14ليرة، في حين كان كيلو السمون بسعر 11ألف ليرة، والآن تم تحديده بسعر 9آلاف ليرة.

وكانت أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً عممته اليوم يقضي بتسعير كيلو الكعك بسمسم إلى 14 ألف ليرة، ومن دون سمسم إلى 13 ألف ليرة، كما تقرر سعر كيلو الصمون إلى 9 آلاف ليرة. 

وبموجب هذا القرار تعتبر الأسعار حداً أقصى لا يجب تجاوزه ويمكن البيع بسعر أقل، على أن يخضع مخالفوها للعقوبات المنصوص عليها بالمرسوم رقم 8 لعام 2021.

ليعود ليؤكد مقصود، بأنه من المقرر أن تعلن الوزارة عن سعر جديد للخبز السياحي قريباً لكل المحافظات، ليكون سعراً مركزياً ينطبق على مختلف المحال بالمحافظات وليس بدمشق فحسب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *