خبر عاجل
عاصفة غبارية ورياح شديدة… مدير الصحة بدير الزور لـ«غلوبال»: رفع الجاهزية في المشافي والنقاط الطبية سقوط شجرة بالجابية إثر العاصفة… مكتب الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على المادية بسبب ظروف المعيشة… رئيس اتحاد عمال السويداء لـ«غلوبال»: 90% من المتقاعدين يعملون أعمالاً حرة الشتاء مستمر حتى منتصف أيار… مصدر في الأرصاد الجوية لـ«غلوبال» : ستشهد حمص بعضاً مما شهدته دمشق والذروة غداً وبعده طقس حار… الحالةالجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة وزارة التجارة الداخلية تحدد أسعار بعض مشتقاتها النفطية إنتاج نصف مليون ربطة خبز يومياً… مدير مخابز ريف دمشق لـ«غلوبال»:نسعى لزيادة منافذ البيع ونواصل تحديث خطوط الإنتاج 493 مليار ليرة قيمة التغريمات خلال الربع الأول… مدير حماية المستهلك لـ«غلوبال»: الضبوط التموينية إجراءات رادعة تهدف لحماية المستهلك من الاستغلال والجشع المنتج خسران والمستهلك طفران قرارات لجنة الانضباط والأخلاق عن مباريات الجولة الأخيرة في الدوري السوري
تاريخ اليوم
خبر عاجل | عسكري | نيوز

القواعد العسكرية الأميركية في سورية تتعرض لأقوى هجوم صاروخي ومصادر لـ “غلوبال” تكشف عدد الصواريخ والقواعد التي طالها الهجوم

ذكر مراسل غلوبال في دير الزور أنه حوالي الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم تعرض حقل العمر النفطي الذي يتخذه المحتل الأمريكي قاعدة لقواته لهجـوم صاروخي عنيف جداً وهو الأقوى منذ تأسيس القاعدة غير الشرعية و سُمع دوي انفـجارات شديدة في القاعدة أعقبه تحليق مكثف للطيران المروحي وتصاعد للنيران في سماء القاعدة.

وذكر مصادر خاصة لـ “غلوبال” أن القواعد الأميركية الغير شرعية في سورية تعرضت لضربات صاروخية على طول الضفة الشرقية لنهر الفرات. وتوزعت الضربات على الشكل التالي:
🔹 قواعد حقل العمر: 4 صواريخ
🔹 قواعد حقل كونيكو: 5 صواريخ
🔹 قاعدة الشدادي: 1 صاروخ

بالإضافة إلى 5 مسيرات. كما وتعرض مطار الشدادي العسكري للقصف وتشير الأخبار الأولية لوجود ضحايا بين جنود الاحتلال الأمريكي.

وتوجد ثلاثة قواعد أميركية غير شرعية في سورية وهي:
🔹 مطار الشدادي: والذي يضم مهبط الطائرات الأميركية
🔹 قاعدة حق العمر النفطي: وتضم أماكن مسكونة
🔹 قاعدة كونيكو: وهي القاعدة الأساسية والتي تعد غرفة العمليات للاحتلال الأميركي في الشمال السوري، بالإضافة إلى أنها تضم رادارات دفاع جوي. وتحتوي أيضاً مكتب وكالة الاستخبارات الأميركية.

هذا وكانت واشنطن قد أعلنت ليلة أمس استهداف “قاعدة تابعة للقوات الإيرانية” على الأراضي السورية، وعلى مايبدو بأن عمليات اليوم تأتي رداً على استهداف ليلة أمس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *