خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

القبض على سارقي مركز عين الباد… مدير أعلاف حماة لـ«غلوبال»: استرداد 15 لوحاً شمسياً وبضعاً من كميات الأعلاف المسروقة

خاص حماة – محمد فرحة

نشرنا قبل نحو أسبوع من الآن موضوعاً حول تعرض مركز أعلاف عين  الباد القريب من مدينة حماة للسرقة، إذ تم سرقة 15 لوحاً للطاقة الشمسية ومثلها من البطاريات و 18 انفيرتراً، في حين تم إلقاء القبض على السارقين وما زال البحث جارياً عن شخص آخر متوارٍ عن الأنظار.

وفي بقية التفاصيل، كشف مدير فرع الأعلاف بمحافظة حماة المهندس تمام النظامي لـ«غلوبال» بأنه تم إلقاء القبض على السارقين وأحيلوا إلى القضاء أصولاً، وتم استرداد 15 لوحاً شمسياً وتوابعها من السارقين، في حين بقي لوحان لم يتم استردادهما.

مضيفاً: «غلوبال» هي أول من أشار إلى عملية السطو وسرقة الألواح ومعها 85 طناً من الأعلاف، تم استرداد  373 كيلو غراماً منها.

مشيراً إلى أن الألواح هي لبقية فروع الأعلاف، حيث كانت مودعة لدينا في فرع أعلاف حماة، بعد ما تم توزيع قسم منها إلى فروع حمص وحماة وغيرهما في المحافظات الأخرى.

وفي سياق آخر، نوه النظامي بأن مبيعات فرع أعلاف حماة خلال الدورة العلفية التي بدأت في الخامس عشر من كانون الثاني مطلع هذا العام وحتى منتصف شهر آذار بلغت 11  ملياراً ونصف المليار ليرة.

لافتاً الى أن الدورة العلفية ستستمر حتى منتصف شهر نيسان القادم، وأن الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤخراً أنعشت المراعي الطبيعية بشكل ملحوظ وفعال، وهذا ما سيوفر المزيد من شراء المادة العلفية الجافة على المربين.

وتقدر أعداد الثروة الغنمية في محافظة حماة وفقاً لمدير الفرع 2 مليون و 700  ألف رأس، في حين يبلغ  عدد قطيع  الأبقار 66 ألف رأس جلها من الأبقار الحلوب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *