خبر عاجل
الذهب مستمر في تحطيم الأرقام القياسية محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: بتنا أقرب إلى سعر 3 آلاف دولار للأونصة بعد تحديد موعد التسجيل… عضو المكتب التنفيذي المختص بريف دمشق لـ«غلوبال»: توزيع مازوت التدفئة اعتباراً من الشهر المقبل والأولوية للمناطق الباردة أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بعد تعديل شروط نقل السيارات الخاصة إلى عامة… مدير نقل دمشق لـ«غلوبال»: غير مسموح في دمشق وريفها ويحتاج إلى استثناء من المحافظ

خاص دمشق – زهير المحمد

بعد تعديل القرار الخاص بالسماح للسيارات السياحية الخاصة بنقلها إلى فئة السيارات العامة، فإن القرار المذكور لا يشمل جميع المحافظات.

وفي تصريح خاص لـ «غلوبال» فقد أكد مدير النقل في دمشق ثائر رنجوس أن القرار قديم، وما جرى هو فقط تعديل لبعض بنوده بما يتعلق باشتراطات نقل السيارات الخاصة إلى الفئة العامة، مؤكداً بأن القرار يشمل جميع المحافظات باستثناء دمشق وريفها وكذلك حلب.

وعن أسباب توقف نقل السيارات الخاصة إلى عامة في دمشق وريفها وفق رنجوس، فذلك يعود إلى كثرة عدد السيارات العامة التي أصبحت «أكثر من البشر» على حد تعبيره، لافتاً إلى أن التوقف ليس بجديد وإنما مطبق منذ عشرين عاماً، منوهاً بأن محافظتي دمشق وريف دمشق تُعد محافظة واحدة بالنسبة لهذا الأمر.

وكانت وزارة النقل قد أصدرت مؤخراً التعديلات الجديدة لنقل السيارات الخاصة إلى الفئة العامة سواءً على الخطوط الداخلية والخارجية، بغض النظر عن سنة الصنع، شريطة أن تكون السيارة ملائمة من الداخل والخارج كونها مخصصة لنقل الركاب.

وعن إمكانية السماح للمحافظة بنقل أي سيارة خاصة إلى عامة، أكد مدير النقل أن ذلك يتطلب استثناءً من المحافظ، أما السماح بشكل عام فإن ذلك من اختصاص المحافظة، فهي من يقرر السماح بالنقل أو عدمه.

ويلاحظ في مدينة دمشق وريفها كثرة عدد السيارات المسجلة في الفئة العامة، سواءً العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية، وهذا الأمر يُرتب زيادة أعباء على خطوط النقل في المحافظة، وزيادة مظاهر الازدحام في الشوارع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *