خبر عاجل
أجواء خريفية معتدلة… الحالة الجوية المتوقعة انخفاض في أسعار الفروج واستقرار بأسعار اللحوم… مدير التجارة الداخلية بدير الزور لـ«غلوبال»: تخضع لمبدأ العرض والطلب رغم الردع… فضائيات تبثّ السمّ إجراءات خاصة لتسهيل معاملات المعاقين وتخصيص كوة لهم… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: مرسوم سيارات المعاقين سيطبق بعد صدور تعليماته التنفيذية فيلم “يومين” ل دريد لحام في افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي” استجابة سريعة ومنظمة للوافدين من لبنان… عضو المكتب التنفيذي المختص بطرطوس لـ«غلوبال»: أكثر من عشرة آلاف وافد داخل المحافظة العمل ثم العمل.. لا الخطب والكلام المعسول!  المحترف السوري مالك جنعير يظهر في دوري أبطال آسيا للنخبة نحو 124 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: مستمرون بتأمين كافة متطلباتهم شكاوى من تجميع حاويات القمامة بين الأبنية السكنية… رئيس المجلس البلدي ببيلا لـ«غلوبال»: نختار الأماكن المناسبة لوضعها
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

صحيفة أميركية: واشنطن منزعجة من التقارب السوري – السعودي

ذكرت شبكة سي إن إن الأميركية أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “سي أي أيه”، وليام بيرنز، قام بزيارة وصفتها ب”غير المعلنة“ إلى السعودية خلال الأيام القليلة الماضية حيث التقى فيها بنظرائه السعوديين، بحسب ما نقلت الشبكة عن مصدر رسمي.

وأشار المصدر للسي إن إن إلى أن بيرنز بحث مع نظرائه “القضايا ذات الاهتمام المشترك” ، مؤكداً استمرار التعاون “الاستخباراتي خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب”.

من جهة ثانية، قالت صحيفة وال ستريت الأميركية إن رئيس الاستخبارات، بيرنز، أعرب خلال هذه الزيارة عن “انزعاج” واشنطن تجاه التقارب بين الرياض وطهران بوساطة صينية، وانفتاح المملكة على العلاقات مع سورية.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين على الأمر قولهم إن بيرنز أخبر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن الولايات المتحدة “شعرت بالصدمة من تقارب الرياض مع إيران وسورية” ، وهما دولتان لا تزالان تخضعان لعقوبات شديدة من الولايات المتحدة وأوروبا.

في نفس توقيت الزيارة، التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، بنظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في بكين. وأكد الوزيران أن اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما سيسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر إعلامية أن سورية والسعودية اتفقتا على إعادة فتح سفارتي البلدين بعد أيام من افتتاح القنصلية السعودية في دمشق. كما وأن السعودية تعتزم دعوة الرئيس السوري بشار الأسد للمشاركة في القمة العربية المقرر عقدها في الرياض في الـ19 من شهر مايو المقبل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *