خبر عاجل
تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المنحة تعيد الحركة إلى الأسواق… مدير حماية المستهلك في حماة لـ«غلوبال»: سنشدد الرقابة ولن نسمح للباعة بالتلاعب بالأسعار

خاص حماة – محمد فرحة

بدأت الأسواق في محافظة حماة تشهد تحركاً ملحوظاً مع اقتراب موعد عيد الفطر السعيد، رغم ضيق الحال والواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطنون جراء الغلاء الفاحش، غير أن المنحة حركت الأسواق وأعطته جرعة قوية.

«غلوبال»استقصى آراء مواطنين في عدد من أسواق حماة ومصياف فماذا قالوا؟
فراس منصور موظف قال: المنحة جاءت بوقتها لتسد جزءاً من حاجيات العيد، وبكل تأكيد ستسند الراتب وتنشط الأسواق.

حيدر اليوسف موظف قال: ستصبح الأسواق اعتباراً من الغد إن لم نقل من اليوم نشطة يرتفع فيها منسوب البيع والشراء،فالمنحو أفرحت الموظفين ولا يخلو بيت من هذه الشريحة.

سيدة في سوق 8 آذار بحماة قالت: ينبغي ضبط الأسواق فهناك الكثير من ضعاف النفوس من التجار الذين سيعملون على زيادة أسعار بضائعهم، مستغلين المنحة التي ستنشط من دون شك إقبال الناس على شراء حاجياتهم ولاسيما أننا مقبلين على العيد. 

من ناحيته أكد مدير حماية المستهلك بحماة رياض ذيود لـ«غلوبال» أن المنحة ستزيد من إقبال المواطنين على الشراء وستعود الحركة في الأسواق،مضيفاً: وهذا يتطلب منا كرقابة تموينية الحضور الفعال والمؤثر في الأسواق، فلا يسمح للباعة بأن تستغل المنحة وتتلاعب بالأسعار.

وقال ذيود: ستبقى الرقابة التموينية فعالة على مدار الأربع والعشرين ساعة من اليوم وحتى أثناء فترة العيد.

باختصار شديد مع اقتراب موعد العيد بدأت الأسعار ترتفع حيث لا يفوت الباعة هكذا فرصة دون استغلالها، وهنا يكمن ويتجلى حضور وتأثير الرقابة التموينية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *