خبر عاجل
هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

طلبة كلية الطب البيطري يطالبون بالطاقة الكهربائية لتفعيل المخابر… رئيس جامعة حماة لـ«غلوبال»: مشروع الطاقة البديلة في مراحله الأخيرة

خاص حماة – محمد فرحة

جميل هو اللقاء مع طلبة الجامعات  والاقتراب أكثر منهم لمعرفة ماذا يشغل تفكيرهم وعلى ماذا يستحوذ اهتمامهم، هذا ما سنعرفه من خلال اللقاء التالي مع رئيس الجامعة وما سمعناه من طروحات في مدرج كلية الطب البيطري بحماة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة لـ«غلوبال»:إن الطالب هو أساس العملية التدريسية  ومحور الاهتمام بالنسبة لنا كرئيس جامعة وأساتذة وعمداء كليات، ولذلك وانسجاماً مع أهمية هذه اللقاء نأتي اليوم لنتواصل مع أبنائنا الطلبة لنستمع منهم إلى الكثير عن القضايا التي تشغلهم، لأننا بذلك يمكننا سبر اهتمامهم وما يفكرون به إن كان تعليمياً أو ثانوياً.

مضيفاً: لقد طرح الطلبة العديد من الأفكار تمحور جلها حول  تفعيل دور المخابر، وتعميق البحث العلمي والتركيز على  الجولات العلمية، زد على ذلك طالبوا بتأمين الطاقة الكهربائية لتفعيل أجهزتهم التقنية والمخابر أثناء المحاضرات.

مشيراً إلى الدور الكبير والفعال الذي يقوم به الاتحاد الوطني لطلبة سورية باعتباره صلة الوصل بين الطلبة والإدارة وعمادة الكليات والمعنيين من الجهاز  التدريسي.

وتابع رئيس جامعة حماة قائلاً: نريد من كل ذلك الوصول إلى خريجين جامعيين ليس في مجال كلية الطب البيطري فحسب وإنما في كافة الدراسات، قادرين على حمل الرسالة السامية للتعليم والسير بها نحو غد مشرق.

من ناحيتهم عبر العديد من الطلاب في مداخلاتهم التي استطعنا أن نلتقط بعضاً من هذه المطالب عن أهمية مثل هذه اللقاءات والتي تقرب المسافات مابين الطلبة والأساتذة وعمادة الكليات ورئاسة الجامعة.

مشيرين إلى ضرورة تفعيل وتعزيز دور المخابر والأيام العلمية وتفعيل المعسكرات لما لها من أهمية وأثر كبير في تدعيم وترسيخ المعلومات النظرية، كما طالبوا بضرورة تأمين الكهرباء بهدف تفعيل أجهزة العرض والمخابر في كافة المحاضرات.

فرد رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم بأن هناك مشروعاً في مراحله الأخيرة لتركيب وتأمين الطاقة البديلة، مشدداً على التركيز على التحصيل العلمي والعملي للارتقاء نحو مستقبل مشرق، لكون فيه جيل الشباب هو المؤثر والمتأثر.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *