خبر عاجل
إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح وزارة الخارجية والمغتربين تدين الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان جهود لحفظ الملكيات وتسهيل الرجوع إليها… مدير المصالح العقارية بحماة لـ«غلوبال»: بعد إنجاز أتمتة سجلات المدينة البدء بأتمتة المناطق عبر شبكة “pdn” تعديل شروط تركيب منظومات الطاقة الشمسية في دمشق… خبير لـ«غلوبال»: على البلديات تنظيم الشروط والمخططات ووضع معايير بيئية وجمالية محمد عقيل في مؤتمر صحفي: “غايتنا إسعاد الجماهير السورية” نادي الرفاع البحريني يتعاقد مع السوري محمد الحلاق معتصم النهار يوثق رحلته إلى إيطاليا درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة أهالي المعضمية يطالبون بحل أزمة النقل… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: اتفاق لتسيير باصات النقل الداخلي أوقات الذروة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

استعدادات لاستلام الشعير…مدير عام الأعلاف لـ«غلوبال»: سنعود لتوزيع الأعلاف للدواجن قريباً

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير عام مؤسسة الأعلاف المهندس عبد الكريم شباط في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن سبب توقف المؤسسة مؤخراً عن توزيع عدد من أصناف الأعلاف ”كسبة، ذرة“لفروع مؤسسة الدواجن سببه عدم توافرها لدى الأعلاف.

وتوقع شباط بأن تعود المؤسسة لتوزيع الأعلاف للدواجن بعد قرابة عشرة أيام ، كاشفاً بأن المؤسسة أبرمت عقوداً لتأمين أصناف من الأعلاف غير المتوافرة لديها.

ويشكو المعنيون في فروع مؤسسة الدواجن بالمحافظات من توقف مؤسسة الأعلاف ومنذ قرابة الأسبوعين عن تأمين المادة العلفية لهم ما زاد من حجم أعباء تأمينها من السوق وبأسعار مرتفعة.

ليعود ليؤكد شباط بأن توقف مؤسسة الأعلاف عن التوزيع للدواجن لم يكن له أي أثر يذكر على الدواجن، إذ تستطيع الأخيرة تأمين المادة من السوق وبنفس الأسعار التي تحصل عليها مؤسسة الأعلاف.

وفي سياق آخر أكد شباط بأن المؤسسة تجري استعداداتها لاستلام محصول الشعير من المزارعين، إذ يتم العمل على تهيئة كافة الإمكانات وتجهيز المراكز  لاستلام المحصول من المزارعين، متوقعاً بأن يكون إنتاج الشعير لهذا العام أكثر من السنوات الماضية، مفضلاً عدم ذكر الكميات المتوقعة من إنتاج المادة بالوقت الراهن.

ونوه شباط بانخفاض أسعار مادة الشعير في الأسواق خلال الأسابيع الماضية، إذ انخفض سعر الطن الواحد قرابة المليون ليرة، مؤكداً بأن لهذا الأمر منعكسات إيجابية على قطاع الثروة الحيوانية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *