خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تسعيرة استبدال أسطوانة الغاز تخضع لتقديرات المعتمدين… مدير محروقات السويداء لـ«غلوبال»: لم تصدر التسعيرة بعد

خاص السويداء – طلال الكفيري

يبدو أن عدم تحديد تسعيرة استبدال أسطوانات الغاز لدى المعتمدين في السويداء، من لجنة تحديد الأسعار في المحافظة، شرعن للمعتمدين تقاضي زيادة غير نظامية على استبدالها، تفوق كثيراً تسعيرة وزارة التجارة الداخلية.

فالتسعيرة التي فرضها بعض معتمدي الغاز والتي وصل سقفها إلى 17 ألفاً، شكلت هاجساً مقلقاً للمواطنين الذين وصلتهم رسالة استلام الأسطوانة، علماً بأنها لا تستند لأي مستند قانوني، يخولهم تقاضي هذه الزيادة، وتندرج بذريعة أجور نقل مادة الغاز المرتفعة من وإلى الشركة.

ويرى مواطنو المحافظة بأنه من المفترض أن تسرع لجنة الأسعار بإصدار التسعيرة أسوة ببقية المحافظات كيلا يبقى المواطن لقمة سائغة بأيدي المعتمدين.

وفي هذا السياق أوضح مدير فرع شركة محروقات السويداء المهندس جهاد البرنوطي لـ«غلوبال»بأن تسعيرة استبدال أسطوانة الغاز ضمن الشركة هو 15 ألف ليرة، إلا أن التسعيرة لدى المعتمد تحددها لجنة تحديد الأسعار في المحافظة ولتاريخه لم تصدر، وهي خاضعة للمسافة الكيلومترية أي أنها ليست موحدة على ساحة المحافظة فهي تختلف من منطقة لأخرى.

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا لـ«غلوبال»إلى أن تحديد تسعيرة استبدال أسطوانات الغاز داخل المحافظة ستصدر مطلع الأسبوع القادم، وعلى المعتمدين الالتزام بها وكل من لا يلتزم سينظم بحقه ضبط تمويني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *