خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تسليم أثمان القمح خلال 48 ساعة… مدير عام المصرف الزراعي التعاوني لـ«غلوبال»: افتتاح فروع بريفي الرقة وإدلب بحاجة لبنى تحتية

خاص دمشق – زهير المحمد

مع بدء سير عملية تسويق الأقماح إلى مراكز الحبوب المعتمدة، أكثر ما يشغل بال الفلاحين هو مدى استعداد الجهات المعنية لتسليم أثمان المحصول بكل يسر وبعيداً عن الروتين و المنغصات.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور أحمد الزهري مدير عام المصرف الزراعي التعاوني لـ«غلوبال» بأنه تم التعميم لجميع الفروع التابعة للمصرف في المحافظات بضرورة تقديم كل التسهيلات لاستلام الفلاحين لأثمان الأقماح.

مشيراً إلى أنه ووفقاً للتعميم الذي أصدره المصرف ينبغي أن يتم تسليم الفلاحين لأثمان محصولهم خلال 48 ساعة من مضي فترة تسويق المحصول، وبعد وصول قوائم الشراء.

ولدى سؤاله عن كتلة الأموال الإجمالية التي رصدها المصرف لأثمان موسم القمح خلال هذا العام، والأموال التي سلمت للفلاحين منذ إعلان بدء التسويق ولتاريخه، أوضح الزهري بأنه لايمكن معرفة القيمة الإجمالية لأثمان القمح إلا بعد إنجاز تسويق كامل المحصول، مكتفياً بالتأكيد بأن موسم القمح مبشر وبأن عملية تسليم الأموال للفلاحين من فروع المصرف في المحافظات تسير بشكل جيد ومن دون أي عقبات تذكر.

وفيما يتعلق بإمكانية افتتاح فروع للمصرف الزراعي بالمناطق المحررة بريفي الرقة وإدلب، بين الزهري بأنه لا توجد بنى تحتية مناسبة حتى الآن.

وفي سياق آخر، كشف مدير عام المصرف الزراعي بأنه تتم إعادة هيكلة معمل الأسمدة لتغطية جزء من احتياجات القطاع الزراعي، مشيراً إلى أنه تم توريد 30 ألف طن من سماد اليوريا عبر المقايضة مع الفوسفات، علماً بأن الاحتياجات الفعلية أكبر من ذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *