خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

عدة حرائق تطال محاصيل القمح… محافظ حماة لـ «غلوبال»: سرعة تواجدنا أسهم في إخمادها

خاص حماة – محمد فرحة

كما كان متوقعاً تماماً ما إن بدأ موسم الحصاد حتى بدأ معه موسم حرائق مساحات من محصول القمح، وهذا شيء مؤسف جداً، الأمر الذي جعل محافظة حماة تستنفر كل آليات المحافظة في وقت مبكر،  والعمل على توزيعها بشكل مناسب.

وفي حديث له مع لـ«غلوبال» قال محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة: نشبت اليوم عدة حرائق في كل من بلدة كفر بهم  5 كم جنوب غرب مدينة حماة، وحريق آخر في موقع الشير الموازي لمدينة محردة، وحريق ثالث، قمنا بإخمادها في أسرع وقت ممكن.

مشيراً إلى أن هذه الحرائق راح ضحيتها مساحات مزروعة بالقمح وهذا مؤسف ومؤلم جداً، لم يتم تقدير مساحاتها بعد.

وزاد محافظ حماة بأنه أوعز  لكل الجهات المعنية في المحافظة بالتركيز والسهر وفتح العيون جيداً، ومراقبة كل التحركات للحد من خطورة الحرائق والنيل من كل شبر مزروع بالقمح.

وختم المحافظ حديثه قائلاً: لقد تم اتخاذ تدابير صارمة وتشديد المراقبة على الطرقات الموازية للمساحات المزروعة بالقمح، فكل سنبلة تحرق هي خسارة كبيرة.

بقي أن نشير إلى أن كل آليات زراعتي حماة والغاب والخدمات الفنية وفوج الإطفاء والدفاع المدني بحماة يراقبون واقع الحرائق التي يعبث بها الآخرون الجهلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *