خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

تسعيرة جديدة للمأكولات الشعبية…رئيس جمعية المطاعم بدمشق لـ«غلوبال»: تمت دراسة جميع الكلف والمستلزمات وستكون مرضية

خاص دمشق – مايا حرفوش

كشف رئيس جمعية المطاعم والمقاهي بدمشق كمال النابلسي في تصريح خاص
لـ«غلوبال» بأنه بعد دراسة جميع الكلف  الحقيقية والمستلزمات مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وتم إرسالها إلى محافظة دمشق، أصدرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق اليوم قراراً بتحديد الأسعار الجديدة للمطاعم الشعبية والمعجنات والمقاهي في دمشق.

وأضاف نابلسي: بموجب القرار تم تحديد كيلو المسبحة بسعر 15 ألف ليرة، وقرص الفلافل بسعر 175 ليرة، وسندويشة الفلافل مابين 2800-4000 ليرة، وسندويشة البطاطا بسعر 4 آلاف ليرة، كما تحديد سعر الفطائر 800 ليرة لكل من قرص الجبنة والزعتر والمحمرة والسبانخ، و1500 ليرة لكل من جبنة القشقوان والمحمرة بقشقوان والمرتديلا والبيتزا.

وأوضح نابلسي بأن القرار حدد أيضاً سعر كاسة الشاي وفنجان القهوة بـ 3 آلاف ليرة لكل منهما، والأركيلة بـ 7000 ليرة.

ونوه نابلسي بأن الأسعار الجديدة للمأكولات الشعبية ستكون مرضية وعادلة لأصحاب المطاعم، ولم يعد أمام أي صاحب مطعم من مبرر لرفع أسعاره أكثر من هذه التسعيرة.

يشار إلى أن الكثير من أصحاب المطاعم الشعبية بدمشق رفعوا أسعارهم قبل صدور التعرفة الرسمية وذلك بعد صدور قرار زيادة أسعار الغاز.

بدوره أكد مصدر خاص في مديرية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال» بأنه سيتم اعتباراً من اليوم توزيع التسعيرة التي صدرت اليوم بالاتفاق مع جمعية المطاعم على جميع المطاعم الشعبية، مؤكداً بأن أي مخالفة للائحة الأسعار الجديدة من قبل أي مطعم ستعرضه للمساءلة وفق مايقتضيه القانون.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *