خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

مشاريع لتحسين ضخ المياه… معاون مدير عام مؤسسة مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: برنامج تقنين بسيط للمدينة وواقع الضخ أفضل من العام الماضي

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف معاون مدير عام مؤسسة المياه بدمشق وريفها المهندس عمر درويش بأن واقع المياه بمحافظتي دمشق وريفها جيد، مؤكداً بأن منسوب غزارة مصادر المياه خلال هذا العام أفضل من العام الماضي، وذلك مرده للأمطار التي شهدناها خلال هذا العام ولاسيما في فترة نهاية الموسم المطري.

وأكد درويش في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه تم وضع برنامج تقنين للمياه في مناطق مدينة دمشق، معتبراً إياه بسيطاً إذ تتراوح فترة قطع المياه مابين 4 إلى 5 ساعات يومياً.

ولدى سؤاله عن واقع غزارة نبع الفيجة، بين درويش بأن الغزارة في هذه الفترة تتعرض للتراجع وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق أبداً، مجدداً تأكيده بأن واقع المياه خلال هذا العام سيكون أفضل من العام المنصرم.

ونوه معاون مدير عام مؤسسة مياه دمشق وريفها بأن المؤسسة نفذت عدداً من المشاريع المهمة لتحسين واقع ضخ المياه ببعض مناطق محافظة ريف دمشق، ولعل أهمها معالجة هبوط التوتر المتكرر على خط الكهرباء المعفى من التقنين المغذي لمضخات المياه بجرمانا، مؤكداً بأن هذا المشروع سيساهم بزيادة كميات المياه التي تتزود منها المدينة.

وأشار درويش إلى أنه وبهدف استمرار وصول المياه لسكان مدينة القطيفة أنجزت ورش المؤسسة أعمال تنزيل وتركيب المضخة العاملة على بئر مشروع جسر حلا المغذي للمدينة، والتي يبلغ عدد المستفيدين فيها نحو 40 ألف نسمة.

وأضاف درويش: كما أن المؤسسة تنفذ مشروع تأهيل عدد من خطوط المياه التي تضررت بفعل الاعتداءات الإرهابية، إذ يتم تأهيل خط الإرواء الممتد من محطة ضخ جوبر إلى قرى وبلدات الغوطة الشرقية، علماً بأن تنفيذ أعمال التأهيل سيستفيد منها عشرات الآلاف من المواطنين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *