خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

حاجتنا السنوية 2,4 مليون طن من القمح… مدير عام السورية للحبوب لـ«غلوبال»: استلام 300 ألف طن لغاية الآن والكميات بتزايد

خاص دمشق – زهير المحمد

تستمر مراكز استلام الأقماح في المحافظات باستلام المحصول من الفلاحين، وتشير الإحصاءات لدى مؤسسة الحبوب إلى أنه تم استلام ضعف الكميات التي استلمت العام الماضي في مثل هذا التوقيت.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام مؤسسة السورية للحبوب عبد اللطيف الأمين في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن مراكز تسويق الحبوب المنتشرة في المحافظات والبالغ عددها 47 مركزاً استلمت نحو 300 ألف طن من الأقماح، وذلك منذ بدء عملية التسويق ولغاية تاريخه.

وأكد الأمين بأن كميات الاستلام في تزايد مستمر إذ تختلف الكميات المستلمة من ساعة لأخرى، وهناك إقبال كبير من المزارعين على تسليم محصولهم، منوهاً بالتسهيلات المقدمة للمزارعين، وفي مقدمتها تسليم أثمان المحصول بفترة قصيرة لاتتجاوز اليومين، منوهاً بأنه تم توزيع 3 آلاف مليار ليرة على المصارف الزراعية لسداد أثمان القمح.

ولدى سؤاله إن كانت هناك محافظات امتنع مزارعوها عن تسليم محصولهم كما حصل مع مزارعي الشعير بعدد من المحافظات والذين فضلوا البيع للتجار، أكد الأمين بأن تسليم الفلاحين لمحصولهم عبر المراكز المخصصة يسير بشكل جيد ولا يوجد أي امتناع من المزارعين لتسليم المحصول.

وفيما يتعلق بالكميات التي تحتاجها البلاد سنوياً من الأقماح، أوضح مدير عام مؤسسة الحبوب بأنها تقدر بنحو 2,4 مليون طن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *