خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

33 ألف ليرة سعر صحن البيض…مدير منشأة دواجن طرطوس لـ«غلوبال»: نسعى للتدخل الإيجابي من خلال فتح صالات في مناطق المحافظة

خاص طرطوس – رفاه نيوف

سجل صحن البيض في أسواق محافظة طرطوس خلال اليومين الماضيين سعر 33 ألف ليرة، وما بين 1250-1300 ليرة للبيضة الواحدة( مبيع مفرق)، ويتوقع في ظل تراجع التربية والإنتاج أن يواصل ارتفاعه.

عدد من باعة البقاليات بينوا لـ«غلوبال»
بأن سعر صحن البيض من أرضه 30 ألف ليرة يضاف إليه أجور النقل المرتفعة، لهذا يتم بيعه بسعر 33ألف ليرة، وتساءلوا هل نبيع بخسارة؟.

مدير منشأة دواجن طرطوس الدكتور دريد ابراهيم أكد لـ«غلوبال» بأن المنشأة تلتزم بالتسعيرة الصادرة عن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والتي حددت صباح يوم الأحد مبيع الصحن بسعر 30 ألف ليرة.

وأشار ابراهيم إلى أن المنشأة تعمل على فتح منافذ بيع مباشر للمواطنين في مناطق المحافظة في حال توفر المكان، بهدف التدخل الإيحابي وبيع البيض بسعر التكلفة مع هامش ربح بسيط، فتكلفة الصحن 28900 ليرة وهامش الربح لا يتجاوز 2%.

وبين بأنه حالياً توجد ثلاث صالات لبيع البيض تابعة لمنشأة الدواجن، اثنتان بمدينة طرطوس وواحدة في بلدة الصفصافة التي افتتحت حديثاً بعد أن تم تقديم المكان مجاناً من قبل بلدية الصفصافة.

بدوره عزا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس نديم علوش ارتفاع أسعار البيض إلى قلة العرض نتيجة خروج عدد من المربين عن التربية، مشيراً إلى أن دورة تربية فروج البياض يحتاج من 4 إلى 6 أشهر ليدخل بمرحلة الإنتاج، بينما دورة فروج اللحم ما بين 40 إلى 50 يوماً.

وبيّن علوش لـ«غلوبال» بأن التسعيرة الحالية جاءت بعد سبر الأسواق وهي موحدة في جميع المحافظات، مع الإشارة إلى أن إنتاج البيض في المحافظة منخفض ولا يغطي الحاجة الفعلية ويتم سد النقص من أسواق حماة وريف دمشق.

ولفت إلى أن المديرية كثفت الدوريات بأسواق المحافظة للالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، مع تلقي الشكاوى وضبط المخالفين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *