خبر عاجل
توريدات المازوت و”الزيرو” سببا تأخر مشروع تأهيل المتحلق الجنوبي… مدير الإشراف بمحافظة دمشق لـ«غلوبال»: بقي 14 مفصلاً لنعلن وضعه بالخدمة “كما يليق بك” فيلم سوري يحصد جائزة لجنة التحكيم في مهرجان ليبيا السينمائي كرم الشعراني يحتفل بتخرج زوجته قصي خولي و ديما قندلفت معاً في مسلسل تركي معرّب دمارٌ ومكرٌ لا يستثني حتى “حمّام جونسون”! بسام كوسا: “اسرائيل هذا الكيان المَلْمُوم لَمّ بهذا المكان لتشتيت هذه المنطقة” خوسيه لانا يكشف عن قائمة منتخبنا لدورة تايلاند الودّية عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

ارتفاع ساعات التقنين… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: مشكلة بالتوليد والبرنامج ساعة وصل مقابل 6 قطع

خاص دمشق – زهير المحمد

مع مطلع الأسبوع الحالي شهد برنامج التقنين الكهربائي المطبق بمدينة دمشق تغيراً ملحوظاً، إذ انخفضت ساعات وصل التيار من ساعتين لساعة واحدة مقابل 5 ساعات أو 6 ساعات قطع، ولسان حال المواطنين يسأل أين وعود المعنيين بالكهرباء التي قطعوها بعدة مناسبات عن وجود إمكانات بتحسن واقع التغذية الكهربائية، وأين الوفر بالطاقة التي انخفض استجرارها كثيراً في فصل الصيف..؟!.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس لؤي ملحم في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن سبب انخفاض ساعات التغذية الكهربائية التي لمسها قاطنو مدينة دمشق هو وجود مشكلة في توليد الكهرباء، مفضلاً عدم تحديدها.

وأكد ملحم بأنه وفي ظل هذه المشكلة تم الاضطرار لتعديل برنامج تقنين الكهرباء في مدينة دمشق ريثما يتم حل المشكلة الحاصلة، مؤكداً بأن برنامج التقنين الحالي موزع على ساعة وصل مقابل 6 ساعات قطع.

وأوضح ملحم بأن برنامج التقنين غير ثابت ويتغير وفق كميات التوليد المتاحة.

ولدى سؤاله عن مدى صحة الأخبار التي تؤكد وصول عدادات كهربائية جديدة للشركة، أوضح ملحم بأنه من الممكن توافر العدادات في الفترة القادمة وحينها لن نتأخر بالإعلان عن وجودها.

يشار إلى أن حاجة دمشق الفعلية من العدادات الكهربائية في ظل التراكم الموجود من عدادات معطلة أو طلبات الاشتراك تقدر بنحو 25 ألف عداد سنوياً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *