خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

الإقبال على شراء الأضاحي في حدوده الدنيا… رئيس جمعية اللحامين بدمشق لـ«غلوبال»: سعر الخاروف 3 ملايين والعجل 10 ملايين ليرة

خاص دمشق – علاء كوسا

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يبدأ الحديث عن ذبح الأضاحي في ظل ارتفاع أسعارها، الأمر الذي أدى لعزوف النسبة العظمى من المواطنين عن القيام بممارسة أحد شعائر العيد.

رئيس جمعية اللحامين بدمشق محمد يحيى الخن أكد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الإقبال على شراء أضاحي العيد هذا العام في حدوده الدنيا مقارنة بالأعوام السابقة، مرجعاً ذلك الى ارتفاع سعر أضحية الخاروف التي وصلت إلى 3 مليون ليرة.

وحول أسعار الأضاحي بين الخن بأن سعر كليو الخاروف الحي وصل إلى 45 ألفاً، وتالياً فإن سعر أقل أضحية تقريباً 3 ملايين ليرة وكيلو العجل 30 ألفاً، حيث يصل سعر الأضحية من العجل أكثر من 10 ملايين ليرة، وهذه الأسعار أصبحت خارج قدرة أي شخص على شرائها مقارنة بالنسبة لدخله.

وجدد الخن التأكيد على أن السبب الرئيس والأول لارتفاع سعر الأضاحي تهريب رؤوس الأغنام ولاسيما من منطقة الرحيبة، داعياً إلى تضافر الجهود لمكافحة هذه الظاهرة لما لها من أهمية في خفض الأسعار، متوقعاً بأن يصل كيلو لحمة الخاروف إلى 200 ألف تقريباً.

يذكر بأن عدد اللحامين المسجلين بجمعية اللحامين في دمشق وصل إلى 715 لحاماً.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *