خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

100 ألف راكب يومياً على متن باصات النقل الداخلي… مدير عام الشركة لـ«غلوبال»: تشغيل 60 % من الباصات خلال عطلة العيد

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق محمد أبو رشيد في تصريح خاص لـ«غلوبال»: بأن باصات الشركة والبالغ عددها 110 باصات، تنقل يومياً مايقارب من 100 ألف راكب، بمعنى أن كل باص ينقل يوماً وكمعدل وسطي نحو ألف راكب.

ونوه أبو رشيد بأن باصات الشركة تساهم بحل أي ازدحام، إذ يتم رفد أي خط يوجد فيه ازدحام بباصات إضافية، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة إشراف بالتعاون مع فرع المرور وهندسة المرور وعضو مكتب تنفيذي بمحافظة دمشق، ومراكز تواجدها تحت جسر الرئيس والبرامكة وسانا والمواساة، لافتاً إلى أن مهمة اللجنة هي توجيه الباصات إلى أماكن الازدحامات.

وأشار أبو رشيد إلى أن الشركة أدخلت خطين جديدين بالخدمة وهما خفير فوقا، وبرزة شارع الثورة.

وأوضح أبو رشيد بأن الشركة لن تتوقف عن تخديم المواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، ووفقاً للخطة سيتم تشغيل مابين 50 إلى 60 بالمئة من الباصات، وأن عمل تلك الباصات سيبدأ من الساعة الخامسة صباحاً لغاية الساعة 10-11 مساءً.

ولدى سؤاله عن مصير الباصات المعطلة منذ فترة طويلة والبالغ عددها 6 باصات، أكد أبو رشيد بأنه تمت المباشرة بأعمال صيانتها وسيتم الإعلان عن انتهاء إصلاحها خلال أقرب وقت ممكن.

وتعاني الشركة بحسب أبو رشيد من نقص بعدد بعض الفنيين، في حين لا يوجد أي مشكلة بأعداد السائقين، مؤكداً في الوقت نفسه بأن الشركة لم تعاني أبداً من وجود نقص بمادة المازوت، ويتم تزويدها بمخصصاتها اليومية بشكل كامل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *