خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

المسلخ البلدي يستكمل استعداداته لذبح الأضاحي… مدير الشؤون الصحية في اللاذقية لـ«غلوبال»: تكثيف دوريات الرقابة خلال فترة العيد

خاص اللاذقية – ياسمين شعبان

أكد مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة اللاذقية المهندس كنان سعيد لـ«غلوبال»استكمال الاستعدادات في المسلخ البلدي لاستقبال الذبائح خلال عيد الأضحى المبارك.

مشيراً إلى رفع الجاهزية الفنية والصحية المتمثلة في تهيئة المسلخ واتخاذ كافة الترتيبات اللازمة، وتوفير كل المستلزمات، والتحقق من الاشتراطات الصحية.

وأضاف سعيد: قمنا منذ حوالي الشهر بإجراء صيانة كاملة للمسلخ البلدي تضمنت صيانة الفوهات المطرية، وصيانة خط الصرف الصحي، وفتح تمديدات صحية جديدة، و كذلك صيانة الكهرباء، و وضع دهان لصالات ذبح الغنم والبقر بشكل كامل مع صيانة وإصلاح سيراميك الجدران أيضاً.

ونوّه مدير الشؤون الصحية إلى ضرورة التقيد بالذبح في المسلخ البلدي، حيث يتم فحص الأضاحي من قبل الأطباء البيطريين بمشاركة مراقبين صحيين للتأكد من صحتها، وخلوها من الإصابات و الأمراض، عدا عن ذلك فالذبح في المسلخ يحافظ على نظافة المدينة كونه ينهي ظاهرةالذبح العشوائي، مؤكداً بأن الذبح في المسلخ البلدي مجاني خلال فترة العيد.

وبحسب سعيد تم مؤخراً ضبط ثلاثة محلات تقوم بذبح الإناث (أنثى العواس)، كما تم ضبط محل بحيّ الدعتور يقوم ببيع لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري، وقد تم تشميع المحلات وإحالة المخالفين للقضاء.

وفي سياق متصل أشار المهندس سعيد إلى تكثيف دوريات الرقابة الصحية خلال عطلة العيد لقمع أي مخالفة وخاصة في المطاعم و محلات الحلويات، إضافة لمراقبة الأغذية المقدمة، والتأكد من صلاحيتها، كما تسير الدوريات أيضاً لضبط المخالفات المتصلة بعرض المنتجات الغذائية على الأرصفة أو تحت أشعة الشمس.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *