خبر عاجل
ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي هل أصبح المواطن مكسر عصا لحل أزمات النقل؟ 500 طن بطاطا ومئة طن بندورة تصل الهال يومياً… عضو لجنة مصدّري الخضر والفواكه لـ«غلوبال»: الأسواق تخضع للعرض والطلب وارتفاع المدخلات أجواء خريفية مع أمطار متفرقة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة أهالي الكسوة يعانون شح المياه… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: ضخها لمرة واحدة بالأسبوع غير كاف ونأمل بزيادتها إنجاز أكثر من 111 ألف معاملة وإيرادات تتجاوز 8 مليارات… مدير نقل حماة لـ«غلوبال»: نسعى لإلغاء الورقيات نهائياً في معاملاتنا خدمات النظافة في البطيحة تتحسن… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: محافظة القنيطرة دعمتنا بصيانة الآليات بلنكن عائداً إلى المنطقة… اجترار للوعود والأوهام
تاريخ اليوم
بيكتشرز | خبر عاجل

تعرف إلى بلدك، قلعة دمشق

قلعة دمشق هي جزء من الشام القديمة. يحيط بها خندق عرضه حوالي 20 متراً. أما موقعها فهو الركن الشمالي الغربي من أسوار المدينة بين باب الفراديس وباب الجابية. وقد أدرجت في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 1979.

يعود بناء القلعة إلى عهد تاج الدولة تتش بن ألب أرسلان السلجوقي (471هـ/1078م). شكل القلعة شبه منحرف بمساحة تبلغ 33176 متر مربع (تقريباً 250*150). سمك الجدار المحيط بالقلعة حوالي 5 أمتار مع وجود أبراج مستطيلة ومربعة عددها 12 برجاً.

أما أبواب القلعة فهي أربعة: إثنان رئيسيان هما الشمالي والشرقي، أما البابان المتبقيان فهما سرّيان يؤديان إلى الخندق المحيط بالقلعة.

الصورة خاص غلوبال بيكتشرز بعدسة أنور بقدونس

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *