خبر عاجل
تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق إرهابٌ سيبراني متصاعد لإبادة المدنيين مناقشةتحضيرات الموسم الجديد… رئيس دائرة التخطيط بزراعة الحسكة لـ«غلوبال»: الموافقة على عدد من المقترحات للتسهيل على الفلاح
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

سائقون يطالبون برفع أجور النقل داخل مدينة طرطوس… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: وزارة التجارة الداخلية هي صاحبة القرار

خاص طرطوس – رفاه نيوف

سبب توقف عدد كبير من سائقي السرافيس العاملة ضمن مدينة طرطوس ازدحاماً كبيراً، وعدم وصول الموظفين إلى عملهم والطلاب إلى جامعاتهم.

«غلوبال» التقت أحد سائقي السرافيس والذي يعمل على خط المشروع السادس كراجات جديدة، وسألتهم عن سبب توقفهم عن العمل، فكان الرد بأن الأجرة التي يتقاضونها من الركاب والبالغة 300 ليرة وهي أكثر من التسعيرة النظامية والمحددة بـ 250 ليرة غير منصفة، فأجور الإصلاح كبيرة جداً وكذلك الصيانة، كل شيء تضاعف سعره و أصبحنا غير قادرين على إصلاح الآليات.

وأشار إلى أن طلب أصحاب السرافيس هو رفع الأجرة إلى 500 ليرة، وكل سرفيس تعيش منه أكثر من عائلة، المواد جميعها ارتفعت ولم تتوقف، فما ذنب السائق أن يعمل بخسارة وفي نهاية النهار لا يستطيع تلبية متطلبات أسرته.

من جهة أخرى يتساءل الموظفون والطلاب هل يمكنهم تحمل أعباء إضافية، وفي حال رفع الأجرة من أين سيدفعون وراتبهم لا يتجاوز 120 ألفاً بأحسن حالاته؟.

وأكد المواطنون على ضرورة تعزيز قطاع النقل الداخلي ضمن مدينة طرطوس من خلال زيادة عدد الباصات العاملة على كافة الخطوط، والتي يراها المواطن  المنقذ الوحيد، وهي الوحيدة التي تحملت الأعباء يوم أمس، ولولاها لما وصل أحد لدوامه أو جامعته ولا عاد إلى المنزل.

عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع النقل المهندس آصف حسن أكد لـ«غلوبال» بأن مطالب السائقون محقة، في ظل الارتفاع الكبير للأسعار، والمواطن كذلك على حق.

مشيراً إلى أن المكتب التنفيذي في المحافظة أرسل منذ ثلاثة أشهر كتاباً لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتعديل أجور النقل، وجاء الرد حينها مع عدم الموافقة.

وبعد توقف السائقين أمس عن العمل عقد اجتماع معهم بمبنى المحافظة، حيث أكدوا مطالبتهم بتعديل الأجور على الخطوط الداخلية للمدينة، وتم إرسال كتاب للوزارة بهذا الشأن، وهي صاحبة القرار النهائي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *