خبر عاجل
أرقام فلكية لأجور قطاف وتخزين التفاح… رئيس اتحاد فلاحي السويداء لـ«غلوبال»: تأخر صدور التسعيرة انعكس سلباً على واقع المحصول كندا حنا في عمل جديد بعنوان “عن الحُبّ والموت” من إخراج سيف الدين سبيعي تدهور سرفيس على طريق دير الزور الميادين… مدير مشفى الأسد لـ«غلوبال»: وفاة شخص وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال ونساء وفاة لاعب منتخب سورية لكرة السلة غيث الشامي درجات حرارة ادنى من المعدل… الحالة الجوية المتوقعة هل باتت الحلاقة من الكماليات ودخلت في بازار “الفشخرة”… رئيس جمعية المزينين بدمشق لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة عادلة تركة ثقيلة وحياة المواطن على المحك! الركود يهزم الأسواق وانخفاض في كميات الإنتاج… الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان لـ«غلوبال»: العزوف عن الشراء ساهم في ثبات الأسعار محمد خير الجراح: “الأعمال التركية المُعرّبة حلوة بس مافيها روح” ماس كهربائي يودي بحياة أم وابنتها بقرية كفرفو بطرطوس… رئيس بلدية الصفصافة لـ«غلوبال»: حين وصول الإطفائية كانتا في حالة اختناق
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

وفد حكومي يزور الحسكة… وزير الإدارة المحلية والبيئة لـ«غلوبال»: قمنا بحل عدد من المشكلات ونعمل على تشغيل محطة علوك

خاص الحسكة – عطية العطية

زار وفد حكومي ضم وزير الإدارة المحلية والبيئة ووزير الموارد المائية ومعاون وزير الزراعة مدينتي الحسكة والقامشلي والتقى الفعاليات الرسمية والاجتماعية في المحافظة، وتفقد عدداً من المؤسسات الخدمية فيها واطلع على واقع المحافظة في ظل انقطاع المياه عن مليون مدني في مدينة الحسكة.

وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف الذي ترأس الوفد لـ«غلوبال» بأن كل ما طرح خلال اللقاء الرسمي مع الفعاليات الرسمية والاجتماعية في مبنى المحافظة، سيتم العمل عليه وايجاد الحلول الممكنة له بالنسبة للقضايا التي تخص الوزرات المختلفة.

وكشف وزير الإدارة المحلية والبيئة عن أن الجهات الحكومية في دمشق والمحلية في الحسكة تعمل بالتنسيق مع الأصدقاء الروس والمنظمات الدولية على تحييد محطة علوك بشكل تام، ودخول ورش مؤسسة المياه إليها خلال الأيام القادمة وإعادة تشغيلها.

مشيراً إلى أن وزير الموارد المائية وجه بإصلاح الصهاريج والآليات التابعة لمؤسسة المياه وزيادة عدد الخزانات ومحطات التحلية ضمن مدينة الحسكة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وأضاف مخلوف: أما بالنسبة للقضايا التي تخص عمل مجلس مدينة الحسكة، سنقوم بإرسال صهريج حديث للمياه وعدد من الجرارات وسيارة ضاغطة للقمامة بشكل فوري لدعم عمل المجلس، مع إجراء دراسة لزيادة ميزانية المحافظة ودعمها بشكل أكبر من الناحية المالية لتنفيذ مشاريع خدمية ملحة.

وأشار الوزير مخلوف إلى أنه تم التوجيه لضرورة إصلاح الآليات المعطلة والعمل على صرف الميزانية السنوية المخصصة للمجالس المحلية التي لم ينجز منها سوى 10 % فقط.

وتركزت مطالب سكان محافظة الحسكة على ضرورة تحييد محطة علوك وإعادة تشغيلها بالسرعة القصوى باعتبارها الحل والمصدر الوحيد لمياه الشرب وتحويل مركز اللؤلؤة المحدث إلى مستشفى وطني، وزيادة مخصصات المحافظة من المواد المقننة كالسكر والرز والاهتمام بالنظافة ودعم مجلس مدينة الحسكة بالآليات.

كما طالب السكان بزيادة عدد رحلات السورية للطيران لرحلتين أسبوعياً وتخفيض سعر التذكرة وزيادة مخصصات الطحين للمخابز، وتفعيل عمل مركز معالجة مرضى السرطان بالقامشلي الذي لم ير النور بعد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *