خبر عاجل
سائقو سرافيس يرفعون تعرفة الركوب بذريعة عدم حصولهم على المازوت… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: جاهزون لمتابعة أي شكوى زيادة عدد منافذ البيع مرهون بتوفر أجهزة قارئ البطاقة الإلكترونية… مدير المخابز باللاذقية لـ«غلوبال»: تأهيل وتحديث عدد من خطوط الانتاج استنفار وجهوزية… عضو المكتب التنفيذي بدمشق لـ«غلوبال»: مراكز الإقامة جاهزة لاستقبال الوافدين من لبنان 564 عائلة سورية وصلت من لبنان إلى الرقة… مدير الشؤون الاجتماعية لـ«غلوبال»: تقديم مساعدات غذائية وعينية للوافدين 106 آلاف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: استنفار على مدار الساعة لتأمين جميع احتياجاتهم إعفاء المواطنين السوريين العائدين من لبنان من تصريف 100 دولار على الحدود رسمياً: منتخبنا الوطني يبلغ نهائيات كأس آسيا للشباب حرب وجودية بين محورين!؟ الرئيس الأسد يوجه رسالة للمقاومة الوطنية اللبنانية عقيدةٌ وجهاد… استشهاده نور ونار
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

دريد لحام : الوضع في سورية خطير، وأطالب بحذف كل قصائد “بردى” من القاموس الثقافي!

حل الفنان دريد لحام مؤخراً ضيفاً على صحيفة “اندبندنت عربية” في لقاء جمع بين السياسة والفن، ووضع “غوار الطوشة” فيه النقاط على الحروف بجرأة حديثه، حيث وصف الوضع في سورية بـ “الخطير” وأرجع السبب للفساد والسكوت عنه.

وبجملة “أزمتنا في سوريةأولها فساد وآخرها فساد” علق لحام على مايحصل في الواقع السوري، مشيراً أنه في حال لم يقض على الفساد فالأمور ستذهب نحو الأسوأ.

وقسم لحام الفساد إلى قسمين فساد إنساني له علاقة بموظفين لا تكفيهم رواتبهم، وهم يرتشون كي يعيشوا ويطعموا أطفالهم، و فساد سببه الجشع والطمع ، وضرب لحام مثلاً حول الرشوة في زمنهم، فأشار أنه قديماً إذا حاولت رشوة موظف حكومي في سوريا، كان إما يبكي أو يشتكي عليك، لأنك بهذا التصرف تهين كرامته، بينما أكد أن اليوم إذا لم ترشه فهو ربما يضربك، ويمكن أن يعرقل لك معاملتك.

وأشار لحام أنو راتبه التقاعدي اليوم بعد نصف قرن من العمل خمسين ألف ليرة سورية أي مايعادل (16 دولار أميركي)، متسائلاً حول إمكانية أن يعيش المواطن السوري بهذا المبلغ.

وتمنى لحام من الحكومة السورية أن تقوم بالتوضيح حين تزيح مسؤول عن منصبه، طالباً من الحكومة تفسيراً ما إذا كان القرار بسبب عدم كفاءة المسؤول أو فساده، دون أن تقيله بشكل معتم.

كما وطالب لحام الحكومة أن تحذف كل قصائد وأغاني “بردى” من القاموس الثقافي، لكونه على حد تعبيره أن الله غاضب علينا ليصبح بردى بالشكل الذي آل إليه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *