خبر عاجل
إجواء حارة… الحالة الجوية المتوقعة إطلاق الجولة الثانية من حملة اللقاح الوطنية… مديرة الرعاية الصحية لـ«غلوبال»: مخاطر عدم استكمال اللقاح كبيرة تسيير صهاريج للأحياء التي تعاني ضعفاً بضخ المياه… رئيس بلدية أشرفية صحنايا لـ«غلوبال»: شراء وصيانة آليات لتحسين واقع النظافة رؤوس القطعان والطيور بمئات الألوف… مدير الثروة الحيوانية بتطوير الغاب لـ«غلوبال»: إشراف ميداني وتحصين لكن المشكلة في غلاء المستلزمات والأدوية إسرائيل ترفض الحل… وبلنكن يتهم حماس بالعرقلة مشردون في الغربة وأسرهم تستبعد من الدعم! ارتفاع الأسعار وانقطاع الكهرباء يخرجان المونة من سلم الأولويات… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: تكاليف تحضيرها عالية جداً مزارعو التفاح بانتظار التسعيرة… رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع 37 ألف طن مامحفزات عودة المستثمرين إلى سورية؟ ناصيف زيتون يغني في حمص بينما دانييلا رحمة تُكمل شهر العسل في فرنسا
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

آخر التطورات في حيّ درعا البلد

استكملت الجهات المختصة في درعا جميع التجهيزات لخروج دفعة من المسلحين الرافضين لاتفاق التسوية من أحياء درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

وذكرت وكالة سانا، أنه تم تجهيز عدد من الحافلات الكبيرة وإزالة عدد من السواتر والحواجز الترابية والاسمنتية في منطقة الجمرك القديم لنقل مسلحين رافضين للتسوية من داخل درعا البلد باتجاه الشمال السوري.

في السياق، نفى الإرهابيون في مدينة درعا موافقتهم على مصالحة مع الحكومة، حسب ما أورد، اليوم السبت، رئيس لجنة المصالحة المحلية حسين الرفاعي لوكالة “نوفوستي”.

وأشار الرفاعي إلى أن الإرهابيين، طلبوا أمس الجمعة تقديم حافلات تمكنهم من مغادرة درعا البلد باتجاه الأردن وشمال سورية، وتابع أن الحافلات المجهزة كانت موجودة قرب أحد الحواجز منذ صباح السبت لكن أحدا لم يأت ليركبها.

وأوضح رئيس اللجنة أن الإرهابيين نفوا أن يكونوا قد طلبوا الحافلات وأصروا على رفضهم مغادرة المدينة إلى الأردن أو تركيا.

إلى ذلك، عقد اجتماع مطول بين وفد من وجهاء وعشائر محافظة درعا، مع اللجنة الأمنية والعسكرية في درعا بحضور الجانب الروسي.

وأدى الاجتماع لمنح ما يسمى “اللجنة المركزية” مهلة جديدة برعاية العشائر للحصول على توضيحات من قبل المجموعات الرافضة للتسوية، وبهدف حماية المدنيين في درعا البلد، الذين يتخذهم المسلحون دروعاً بشرية.

وقام مسلحون مجهولون باستهداف الوفد العائد من الاجتماع في موقع أرض البِحار جنوب شرق درعا البلد، دون وقوع إصابات.

وتواصل المجموعات الإرهابية تعطيل اتفاق التسوية السلمية الذي طرحته الدولة في حي درعا البلد بعد تراجع هذه المجموعات عن تنفيذ شروط قبلت بها سابقاً وفي مقدمتها تسليم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة للجيش السوري.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *