خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز

خاص دمشق – مايا حرفوش

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام خلال الأيام القليلة الماضية أخباراً عن وجود تأكيدات من معنيين في “الكهرباء” بأن يشهد واقع التغذية الكهربائية تحسناً خلال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا الصدد، أمل مصدر خاص في شركة كهرباء دمشق في تصريح لـ«غلوبال» بأن يشهد واقع التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان تحسناً وإن كان طفيفاً، كاشفاً بأن هناك توقعات بتحسن التغذية خلال الشهر الفضيل، ولاسيما أنه تم إجراء أعمال صيانة للعديد من محطات الكهرباء في سورية.

واستدرك المصدر بالقول: إن تحسن واقع التغذية مرتبط أيضاً بكميات التوليد وحوامل الطاقة المتاحة، علماً أن كميات التوليد تتغير بشكل لحظي ولاشيء ثابت.

وحول واقع التقنين خلال شهر رمضان المبارك، اكتفى المصدر بالإشارة إلى أن التقنين سيكون وفق الإمكانات المتاحة، وسيتم نقل الحماية الترددية من منطقة إلى أخرى.

وفيما يتعلق بمصير محطة الكهرباء التي وعد المعنيون بإنشائها في منطقة المزة بدمشق باستطاعة 60 ميغا، أوضح المصدر بأن المحطة قيد الإنجاز، منوهاً بأن وضعها في الخدمة سيحسن من وضع التغذية الكهربائية بإجمالي منطقة المزة، إذ سيخصص 30 ميغا منها لحي المزة 86، و30 ميغا الباقية لمختلف مناطق المزة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *