خبر عاجل
المواصلات غائبة عن قرية بزينة… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: سنتابع المشكلة ونجد حلاً لها فايا يونان تحصل على جائزة “أفضل قصيدة مغنّاة” كيف نضمن صرفيات الإدارات والمشاريع؟!  حرصاً على مقتضيات المصلحة العامة..! الكابلات الوطنية ذات جودة أعلى من المستوردة… رئيس الجمعية الحرفية للأدوات الكهربائية بدمشق لـ«غلوبال»: سعر النحاس محلياً مرتبط بالأسعار العالمية غزة تقيل “وحدة الدعاية” الإسرائيلية آمال بتحسن واقع التغذية خلال رمضان… مصدر في كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: نقل الحماية الترددية من منطقة لأخرى ومحطة المزة قيد الإنجاز اتهام الصحفي الشهير فابريزيو رومانو بـ “التجارة” بسبب اللاعب السوري الأصل روني بردغجي أسعار التمور تحلق قبل قدوم رمضان… رئيس دائرة حماية المستهلك بدرعا لـ«غلوبال»: الأنواع الموجودة في الأسواق جميعها مستوردة غلاء الأسمدة الكيميائية ينعش سوق السماد العضوي… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: استخدامه آمن وغير ضار
تاريخ اليوم
سياسة | نيوز

أجهزة الأمن النرويجية تعتقل لاجئ سوري يشتبه بتخطيطه لشن هجوم

أوقفت أجهزة الأمن النرويجية فتى سوري يبلغ من العمر 16عاما للاشتباه بتخطيطه لشن هجوم، حسبما قال متحدث باسم وكالة الأمن النرويجية.


وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المشتبه به الذي اعتقل أول من أمس، هو سوري الجنسبة يعيش في العاصمة النرويجية منذ عدة سنوات، وكان قد بدأ الاستعدادات لتنفيذ الأمر.


وتحوم الشهبات حول قيام الفتى بالإعداد لهجوم، حسبما قال المتحدث وكالة الأمن النرويجية “تروند هوغوباكن”، مشيرا الى ذلك يعد أخطر من الحالات المعتادة المتعلقة بالمشاركة أو محاولة المشاركة في منظمة إرهابية.


وسوف يمثل الفتى بعد الظهر اليوم السبت، أمام القاضي لوضعه في الحبس الاحتياطي، في جلسة طلبت وكالة أمن الشرطة النرويجية أن تكون مغلقة، في حين لم ترد تفاصيل عن طبيعة الهدف الذي يقع على الأراضي النرويجية، حسب العناصر التي جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية.


بدورها ذكرت صحيفة “في جي” النرويجية إن الفتى متعاطف مع تنظيم “داعش” ووصل إلى النرويج بفضل إجراء للم شمل الأسرة.
ورجحت وكالة أمن الشرطة القيام بمزيد من الاعتقالات، كما وجهت الشرطة النرويجية أمس، الاتهام بالانتماء إلى منظمة إرهابية لامرأة نرويجية مولودة في باكستان، أُعيدت إلى النرويج لأسباب إنسانية العام الماضي، من مخيم الهول الذي تسيطر عليه القوات الكردية في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *